رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

الإسكندراني والحريفة وأنا وابن خالتي .. أفلام تعرض في السينمات السعودية اليوم

العوضي ـ بيومي ورجب
العوضي ـ بيومي ورجب ـ نور

تستعد دور العرض السينمائية في المملكة العربية السعودية اليوم لاستقبال 3 أفلام مصرية، لتنافس على شباك التذاكر، وهذه الأفلام هي الإسكندراني بطولة أحمد العوضي، والحريفة بطولة نور النبوي، وأنا وابن خالتي بطولة بيومي فؤاد وسيد رجب.

الإسكندراني

ويدور فيلم الإسكندراني بطولة أحمد العوضي في إطار أكشن شعبي تشويقي، يظهر خلاله أحمد العوضي بشخصية بكر الإسكندراني، وهو يعمل في تجارة السمك ويهوى المصارعة والملاكمة، وتتعرض حياته لأزمات عديدة بسبب مشكلاته مع والده بيومي فؤاد، كما تجمعه قصة حب بـ زينة التي تقدم دور قمر، ويدخل العوضي في صراع مع ابن عمه محمود حافظ خلال الأحداث.

والفيلم مأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتب الكبير أسامة أنور عكاشة، ويشهد عودة خالد يوسف من جديد إلى السينما، بعد غياب 6 سنوات، منذ أن قدم فيلم كارما في 2018 من تأليفه وإخراجه.

الحريفة

أما فيلم الحريفة فيدور في إطار اجتماعي كوميدي تشويقي، حول شاب في المرحلة الثانوية يجسد شخصيته نور النبوي، وتمر حياة والده بأزمات عديدة نتيجة الديون، مما يضطر الوالد لنقل نجله إلى مدرسة حكومية بعدما كان في إحدى المدراس الخاصة.

ويواجه نور العديد من الأزمات في التعامل مع زملائه الجدد بهذه المدرسة قبل أن يصيروا أصدقاء بسبب مهارة نور النبوي في كرة القدم، فيما يجسد أحمد حسام ميدو شخصية مدرس ومدرب كرة قدم.

الفيلم من بطولة نور النبوي، أحمد حسام ميدو، أحمد غزي، كزبرة، خالد الذهبي، سليم الترك، نور إيهاب، عبدالرحمن محمد، وفراس سعيد، مع ظهور خاص لـ بيومي فؤاد وشريف دسوقي ونجوم كرة القدم السابقين جمال حمزة وأمير عبدالحميد وتامر بجاتو وعبدالستار صبري ووكيل اللاعبين نادر شوقي، والفيلم من تأليف إياد صالح وإخراج رؤوف السيد.

أنا وابن خالتي

وتدور أحداث فيلم أنا وابن خالتي بطولة سيد رجب وبيومي فؤاد في إطار اجتماعي كوميدي، يجسد خلاله بيومي فؤاد شخصية صاحب ورشة خراطة ووالدته ميمي جمال، فيما يظهر سيد رجب بدور ابن خالة بيومي وهو رجل أعمال كان يعيش في الخارج وعاد لمصر مرة أخرى، ومع عودته تبدأ ميمي جمال بعمل مقارنه بينهما، ما يولد المفارقات الكوميدية، ويشارك فى البطولة كل من هنادي مهنا، سارة عبدالرحمن، ميمي جمال، إنعام سالوسة، جميل برسوم، إسراء رخا، وعلي لوكا، ومن تأليف دعاء عبدالوهاب وعمرو أبوزيد وإخراج أحمد صالح.

تم نسخ الرابط