رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

«الحد الساعة خمسة» رهان مصر في مهرجان مونبلييه

صورة من الفيلم
صورة من الفيلم

ينافس الفيلم القصير «الحد الساعة خمسة» للمخرج شريف البنداري في مسابقة الأفلام القصيرة ضمن فاعليات الدورة الـ41 من مهرجان مونبلييه لسينما البحر المتوسط، والذى يقام في الفترة من 18 إلي 26 أكتوبر الجارى.

ويمزج الفيلم في سرده بين الروائي والتسجيلي، حيث تدور أحداثه حول هديل فتاة ثلاثينية تعيش في القاهرة، وفي لحظة فارقة من حياتها التي تود تغييرها تقرر الذهاب لعمل تجربة أداء في أحد أفلام المخرج الكبير خيري بشارة، وهناك يضعها خيري في لحظة اختيار تزيد من حيرتها، لتمضى الأحداث مازجة بين الواقعي والمتخيل في بناء سردي روائي تسجيلي.

الفيلم بطولة هديل حسن، المخرج خيري بشارة، وآيتن أمين، وصدقي صخر، ويعتبر شراكة إنتاجية بين شركات ريد ستار S Productions وAfrica film، والفيلم سيناريو وإخراج شريف البنداري، وهو مخرج مصري تخرج من المعهد العالي للسينما عام 2007، وأخرج عددا من الأفلام القصيرة مثل «صباح الفل» للنجمة هند صبري، و«ساعة عصاري» عن قصة الأديب الراحل إبراهيم أصلان.

وسبق للبندارى وفاز بجائزة روبرت بوس في مهرجان «برلين» السينمائي الدولي لدعم فيلمه الروائي القصير «حار جاف صيفا» والذي شارك في العديد من المهرجانات السينمائية.

وفى 2017 أطلق فيلمه الروائي الطويل الأول «علي معزة وإبراهيم»، كما أخرج الجزء الثاني من المسلسل التاريخي الضخم «الجماعة» للكاتب وحيد حامد، فيما شارك كعضو لجنة تحكيم في العديد من المهرجانات السينمائية مثل القاهرة والجونة والقومي للسينما المصرية، وقام بتأسيس شركة «أفريكا فيلمز» التي تعمل بإنتاج أفلام قصيرة وطويلة لمخرجين في عملهم الأول والثاني بينما يعمل الآن علي إنجاز فيلمه الطويل الثاني«إسبراي». 

تم نسخ الرابط