رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

عيد ميلاد الزعيم الـ 82 .. تمرد على الدور التاني وأفسد نبوءة محمود السعدني له في كتابه المضحكون

عادل إمام ـ محمود
عادل إمام ـ محمود السعدني

82 عاما تمر اليوم على ميلاد الزعيم عادل إمام، الذى ولد في 17 مايو 194، وحصل إمام على بكالوريوس الزراعة من جامعة القاهرة التي بدأ بها أولى خطواته في مجال التمثيل على خشبة مسرح الجامعة، قبل أن يصنع تاريخا عريضا خلال مسيرته الفنية التي بدأت من الستينات واستمرت حتى وقتنا هذا.

 

وخلال مسيرته الفنية واجه الزعيم العديد من الصعوبات، حيث لعب عادل إمام العديد من الأدوار الثانوية في الأفلام مطلع الستينيات، وكان الكاتب الصحفي الراحل محمود السعدني شقيق صلاح السعدني من أبرز النقاد على الساحة الفنية قد ألف كتابه المضحكون في عام 1971 وأشاد وقتها كثيرا بموهبة الزعيم.

 

وتحدث السعدني خلال سطور كتابه عن العديد من الأمور الفنية عن نجوم الكوميديا في ذلك الوقت، وأبرزهم فؤاد المهندس وعبدالمنعم مدبولي، وإسماعيل يس، وبعض نجوم المسرح وقتها مثل سعيد أبو بكر وبدر الدين جمجوم وعبدالسلام محمد.

 

وتطرق السعدني في كتابه إلى الوجوه الجديدة في الكوميديا وعلى رأسهم عادل إمام وسعيد صالح، وخص بالذكر الزعيم الذي وصفه بأنه الأبرز في الوقت الحالي بين النجوم الشبان على الرغم من قلة مساحة أدواره، لكنه توقع له أن يستمر في أداء الأدوار الثانوية رغم من موهبته الكبيرة لأنه لا يفرض شروطه على المنتجين ويقبل بأي دور مما يعرقل وصوله للنجومية والبطولة في يوم ما.

 

كما أكد على أنه إذا استمر في دور السنيد فلن يؤثر على موهبته التي برزت واستطاع أن ينفجر كالقنبلة أمام فؤاد المهندس في مسرحية أنا وهو وهي.

 

 

تم نسخ الرابط