رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

بالأرقام .. صلاح الأكثر فائدة من ماني في ليفربول

صلاح ومانى
صلاح ومانى

أخبار كثيرة تداولتها بعض الصحف العالمية مثل «ميرور» و«سكاي نيوز» عن استقرار الريدز ليفربول علي عرض محمد صلاح للبيع الصيف المقبل، وذلك علي إثر الخلاف الذي اشتعل في المباريات الأخيرة بينه وبين السنغالي ساديو ماني، وهو أمر لو تحقق فعلا سيخسر المدرب يورجن كلوب كثيرا بالاستغناء عن اللاعب الأفضل في تشكيلته بكل تأكيد.

الأكثر تهديفا

تعاقد ليفربول مع ساديو ماني قادما من ساوثمبتون قبل قدوم صلاح إلي قلعة أنفيلد بموسم كامل، ومع ذلك تشير الأرقام إلي قدرات تهديفية للدولي المصري أكثر من السنغالي.

ماني شارك مع الريدز في 128 مباراة أحرز خلالها 63 هدفا فقط، بينما لعب صلاح مع الليفر 110 مباراة أحرز خلالها 74 هدفا.

تفوق في كل المراكز

صلاح يمكنه اللعب في 4 مراكز هجومية سواء علي الأطراف أو في قلب الهجوم، أو حتي في مركز صانع الألعاب تحت رأس الحربة وفي كل المراكز طوال مسيرته الاحترافية أحرز 134 هدفا، وقام بتمرير 78 تمريرة حاسمة، أما ماني فهو لا يجيد سوي اللعب في جناحي الملعب فقط، وقد أحرز خلال مسيرته الأوروبية 133 هدفا، وقام بصناعة 69 هدفا.

من الأناني؟

من وصف صلاح باللاعب الأناني مع ليفربول بالتأكيد لم ينظر إلي صناعته للأهداف بصورة أكبر من باقي أقرانه في الفريق، حيث صنع 32 هدفا لزملاءه وأكثر من استفاد من تلك الميزة كان ساديو ماني نفسه، والذى صنع فقط 23 هدفا بقميص ليفربول، وهو رقم أقل بكثير مما قدمه صلاح في عدد مباريات أقل من تلك التي لعبها ماني مع الريدز.

تم نسخ الرابط