رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

تضامن معه رونالدو ونجا من الموت بأعجوبة .. حكاية كريستيان إريكسن الذي سقط على أرض الملعب خلال مباراة الدنمارك وفنلندا

كريستيان إريكسن
كريستيان إريكسن

تعرض كريستيان إريكسن، لاعب منتخب الدنمارك، لحالة من الإغماء في مباراة منتخب بلاده أمام منتخب فنلندا المقامة حاليًا، ضمن إطار منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية في بطولة كأس الأمم الأوروبية. 

 

ومع اقتراب نهاية الشوط الأول من المباراة، سقط إريكسن على أرضية الملعب في لقطة أثارت القلق بين الحاضرين وخطفت قلوب الجماهير المتابعة للقاء، والتف لاعبو الدنمارك حول إريكسن وسط حالة صدمة لجميع من تواجد داخل الملعب وبكاء من بعض اللاعبين، كذلك غادر لاعبو فنلندا الملعب قبل أن يعلن الحكم توقف المباراة، بينما كان المسعفون يحاولون إنعاش قلبه، وخرج إريكسن محمولا وموضوع له جهاز تنفس صناعي.

 

كما أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم يويفا، بيانًا رسميًا أعلن خلاله استقرار حالة اللاعب، وأنه عانى من أزمة قلبية، وتم نقله إلى إحدى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم.

 

وتضامن البرتغالي كريستيانو رونالدو، مع  إريكسن عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك : ندعوا لكريستيان إريكسن وعائلته، يقف عالم كرة القدم معًا على أمل الحصول على أخبار جيدة.. أعتمد على العثور عليك قريباً في الملعب، إريكسن ابق قويا!.

 

وفي السطور التالية، يستعرض خبر أبيض أبرز المعلومات عن اللاعب الدنماركي صاحب الـ 29 عامًا. 

 

حيث بدأ إريكسن مشواره الكروي، بعمر الـ 13، وانضم لنادي ميدلفارت بولدكلوب والذي شارك في بطولة الشباب الدنماركية، وعلى الرغم من خسارة فريقه في الدور نصف النهائي، إلا أنه حاز على جائزة أفضل لاعب في نهاية البطولة، وفي العام التالي استطاع أن يقتنص البطولة رفقة ناديه بعد إحرازه هدف الفوز بالدور النهائي. 

 

وفي عام 2008، تم الإعلان أن إريكسن قد وقع عقدًا لمدة عامين ونصف مع نادي أياكس أمستردام الهولندي، وكان حينها يبلغ من العمر 16 عامًا ولعب فترة في فريق الشباب قبل أن ينضم للفريق الأول عام 2010، وفي نهاية العام استطاع أن يحصد جائزة أفضل لاعب دنماركي شاب. 

 

وفي عام 2013، أعلن نادي توتنهام الإنجليزي ضم إريكسن في صفقة بلغت قيمتها 12ونصف مليون دولار، وبحلول عام 2020، أعلن نادي إنتر ميلان الإيطالي، توصل لاتفاق نهائي مع نادي توتنهام لضم الدنماركي كريستيان إريكسن، مقابل حوالي 20 مليون دولار. 

 

 

تم نسخ الرابط