رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

حلمي وتامر ومنى والفيشاوي ونيللي .. نجوم حضروا مهرجان القاهرة ولم يحضروا الجونة

الفيشاوي - منى -
الفيشاوي - منى - تامر - حلمي - نيللي

انطلقت أمس فعاليات الدورة 42 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، والتي شهدت حضور كبير للنجوم المصريين والعرب والأجانب، وذلك وسط إجراءات احترازية مكثفة من قبل وزارة الصحة وإدارة المهرجان لمواجهة انتشار فيروس كورونا. 

 

وشهدت دورة هذا العام حضور عدد كبير من النجوم المصريين، إلا أن اللافت للنظر هو حضور البعض ممن لم يشاركوا في الدورة الرابعة من مهرجان الجونة التي أقيمت في أكتوبر الماضي، ومن أبرز هؤلاء الفنانين أحمد حلمي وزوجته منى زكي، وتامر حسني، وأحمد الفيشاوي، ونيللي كريم. 

 

وفي الوقت الذي يبدو فيه وأن بعضهم تعمد عدم حضور فعاليات الجونة خلال الدورة الماضية، إلا إن أغلبهم تخلف عن المشاركة بسبب الانشغال بأعمال فنية. 

 

ويكرم المهرجان هذا العام، كل من الكاتب وحيد حامد بجائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر، ومنى زكي بجائزة فاتن حمامة للتميز، وكذلك الكاتب والسيناريست البريطاني كريستوفر هامبتون، بمنحه جائزة الهرم الذهبى التقديرية لإنجاز العمر، تقديرًا لمسيرته المهنية. 

 

وتستمر فعاليات المهرجان حتى 10 ديسمبر المقبل، وتشهد دورة هذا العام مشاركة 84 فيلمًا من 43 دولة، منهم 12 فيلما تعرض بحضور صناعها، و21 فيلما لمخرجات في إطار مبادرة خمسين خمسين لتنفيذ تكافؤ الفرص بين الجنسين، كما تشهد أيضا مشاركة 20 فيلما في عرض عالمي أول، كما يتنافس على جوائز المهرجان 15 فيلم.

 

كما يحتفي المهرجان بمئوية ميلاد المخرج الإيطالي الراحل فيدريكو فيلليني، أحد أبرز المخرجين في تاريخ السينما، وذلك عبر عرض نسخ مرممة لأربعة من أشهر أفلامه، هي ليالي كابيريا عام 1957، والحياة الحلوة عام 1960، و 8 ونص عام 1963، وأرواح جولييت  عام 1965.

 

 

تم نسخ الرابط