رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

الليثي يستعين بجدو علي بعد سابقة محمد سعد وريكو وكايروكي مع أم كلثوم وعبدالحليم

الليثي - سعد - عيد
الليثي - سعد - عيد

طرح محمود الليثي قبل ما يقرب من أسبوع أغنية جديدة بعنوان قشطة بالزبادي، وقد حققت الأغنية نجاحاً كبيراً، وتخطت مشاهداتها حاجز الـ 3 مليون مشاهدة في غضون أيام قليلة، وسجلت الأغنية الظهور الأول للراقصة البرازيلية لورديانا، وذلك بعد الضجة التي أحدثتها على الـ سوشيال ميديا مؤخراً.

 

وفوجئ الجمهور بإن لحن الأغنية هو نفسه لحن الأغنية الشهيرة جدو علي، والتي غناها محمد ثروت قبل أعوام طويلة، وكانت النسخة العربية من الأغنية العالمية  nella vicchia fattoria، ورغم نجاح أغنية الليثي إلا إن البعض اتهمه بتشويه الألحان، التي تحمل ذكريات خاصة لدى الجمهور، وذلك لأن أغنية جدو علي تعتبر من الأغنيات التي لها قيمة لدى الجمهور.

 

وقد ربط الجمهور بين مغامرة الليثي الجديدة، والأزمة التي أثارها محمد سعد في فيلم اللمبي، حين عرض عام 2002، وغنى ضمن أحداثه أغنية حب إيه لـ كوكب الشرق أم كلثوم، وهوجم حينها سعد بشدة، بعد إقدامه على تغيير اللحن الأسطوري للست، قبل أن يصرح عصام كاريكا مؤخراً بندمه على الاستعانة بلحن أم كلثوم في الأغنية.

 

ونفس الضجة أحدثها ريكو وذلك حين قدم كوكبة من أغاني العندليب عبدالحليم حافظ بتحريف في اللحن، ضمن أحداث فيلم حاحا وتفاحة، والذي عرض عام 2006، وحقق نجاحاً كبيراً، وشارك في بطولته طلعت زكريا وياسمين عبدالعزيز.

 

وأخيراً فقد سار فريق كايروكي على نفس النهج وذلك بعد تقديم أغنية كان لك معايا، التي غنتها أم كلثوم أيضاً، وقد اعترضت جمعية المؤلفين والملحنين على الاستعانة بـ كوبليه أم كلثوم في الأغنية.

 

 

تم نسخ الرابط