رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

جمل أثرت في المشاهدين .. أهم ما قيل على لسان نجوم رمضان 2020 في مسلسلاتهم

أمير - دنيا - الشريف
أمير - دنيا - الشريف - جلال - رمضان

 

في رمضان نجحت مسلسلات كثيرة وفرضت في حوارها العديد من الجمل التي بدأ الجمهور يتداولها علي السوشيال ميديا وفي حواراته العادية. وكانت هناك جمل كوميدية وجمل ذات معني ومغزي أكبر وأعمق. المهم أنها كانت تلخص وجهة نظر المؤلف فيما يريد أن يقوله علي لسان البطل. وإليكم بعضاً منها ..

 

«عايز تموت شهيد لازم تعيش شهيد» .. الإختيار

 

لا شك إن كل جملة قيلت في مسلسل «الإختيار» مسّت قلوب المشاهدين بشدة، ليس فقط لأن الجملة شكلت سيرة ذاتية لبطل، هو الشهيد أحمد صابر منسي، والذي أدى أمير كرارة دوره باقتدار، وإنما لأن كل جملة كشفت عن المصير الذي أراده لنفسه البطل الشهيد. 

وتعتبر جملة : «عاوز تموت شهيد لازم تعيش شهيد» من أصدق الجمل التي قيلت في العمل، نظراً لأنها تكشف الجانب الإنساني للشهيد منسي، وكيف كان يتعامل مع من حوله؟، والعمل يشارك في بطولته أحمد العوضي، دينا فؤاد، أحمد فؤاد سليم، وهو من تأليف باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمي. 

 

«لا ليا حبيب ولا غريب ولا قريب» .. بـ 100 وش

 

لا شك إن مسلسل «بـ 100 وش» يعتبر أحد أهم الاعمال الكوميدية خلال شهر رمضان، خاصة وإن كل أبطال العمل أدوا أدوارهم ببراعة، وقدموا جرعة كوميدية رفعت من أسهمهم بشدة لدى الجمهور، ورغم شهرة أبطال العمل بعدد كبير من الإيفيهات، إلا أن جملة «لا ليا حبيب ولا غريب ولا قريب»، التي وردت طوال الحلقات على لسان دنيا ماهر، كانت مثيرة للضحك بشدة. 

العمل من تأليف أحمد وائل وعمرو الدالي، وإخراج كاملة أبو ذكري، وبطولة نيللي كريم، آسر ياسين، شريف دسوقي، زينب غريب، وقد حقق العمل نجاحاً كبيراً. 

 

«عمري ما كنت مصدق إن فيه خطر بيهدد الحياة على الأرض باستثناء غباء الإنسان وجهله وفساده» .. النهاية

 

بهذه الجملة لخص يوسف الشريف أو - زين - أحداث مسلسل «النهاية»، والذي تناول شكل الحياة بعد مائة عام، وبالتحديد عام 2121، ويكشف صراع البشر مع «الروبوت»، وعودة البدائية إلى الأرض مرة أخرى. 

العمل شارك في بطولته سهر الصايغ وناهد السباعي وعمرو عبدالجليل وأحمد وفيق، وهو من تأليف عمرو سمير عاطف، وإخراج ياسر سامي، وإنتاج شركة «سينرجي».

 

«اعرف إن الفتوة اللي على حق هو اللي قبل ما يتخانق مع حد بالنبوت، يتخانق مع نفسه الأول ويغلب في كل مرة، يتخانق مع شيطانه وميسيبوش يغويه» .. الفتوة

 

ملحمة كبيرة جسدها ياسر جلال ضمن أحداث مسلسل «الفتوة»، والذي حقق رد فعل كبير خلال عرضه في الموسم الرمضاني الماضي، حيث عاد جلال وصناع العمل بالمشاهد إلى مصر عام 1850، أي قبل ما يقرب من مائتي عام، وتناول العمل صراع الفتوات في الماضي، ومعركة الخير والشر من خلال منطقة الجمالية. 

وقد وردت هذه الجملة على لسان حسن الجبالي - ياسر جلال -، كوصية تركها إلى نجله المولود، ويلخص فيها الصفات التي يجب أن يتحلى بها الإنسان بشكل عام، كي لا يظلم أحدا، وقبل أي شئ لا يظلم نفسه.

 

«لما تاخد في الدنيا على وشك، اوعى تاخد القلم وتسكت وتعديها حتى لو بعد سنين، لازم ترد والقلم لازم يكون أقوى من اللي أنت خدته» .. البرنس
 

نجح الصراع الذي اختلقه محمد سامي في مسلسل «البرنس» في جذب الجمهور، خاصة إنه ناقش عن قرب أزمة الميراث، وما قد تؤدي إليه بين الإخوة، حتى إنها قد تدفع الأخ أن يحاول قتل أخيه، ويزج به في السجن.

وربما ظل الجمهور حائراً بين الرغبة في انتقام رضوان البرنس - محمد رمضان -، من أخيه الظالم فتحي - أحمد زاهر -، وضرورة الحفاظ على كونهم إخوة، إلا إن سامي عالج هذا الأمر بذكاء، ونجح رضوان في الأخذ بحقه دون الإخلال بما تفرضه الإخوة، ولدعم هذه الفكرة، وردت هذه الجملة على لسانه في الحلقة الأخيرة من العمل، ليشدد على ضرورة ألا يتهاون الإنسان في حقه مهما كلفه ذلك. 

المسلسل من تأليف وإخراج محمد سامي، ويشارك في بطولته روجينا وإدوارد ونور ومحمد علاء، وهو من إنتاج شركة «سينرجي».  

 

تم نسخ الرابط