رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

آخرها «النهاية» .. أشهر 6 أعمال درامية أزعجت إسرائيل

فارس بلا جواد - النهاية
فارس بلا جواد - النهاية - فرقة ناجي عطالله

بعد عرض الحلقات الأولى من مسلسل «النهاية»، أصدرت وزارة خارجية الاحتلال الإسرائيلي، بيانا انتقدت فيه المسلسل واعتبرت توقعه بنهاية إسرائيل أمر غير مقبول، وذلك بسبب تضمن العمل مشاهد تحدثت عن زوال إسرائيل في المستقبل، وأبدت الخارجية الإسرائيلية غضبها الشديد من محتوى الحلقة الأولى، ووصفته بأنه «مؤسف وغير مقبول على الإطلاق».

وسبق هذا العمل عدد كبير من الأعمال الدرامية التي تسببت في إزعاج دولة الاحتلال، وفيما يلي قائمة بأهم هذه الأعمال. 

 

الممر .. قصة هزيمة الهزيمة

 

ربما لم يخرج بيان رسمي بشأن فيلم «الممر»، الذي عرض العام الماضي في دور العرض، لكن صفحة «إسرائيل في مصر» نشرت صورة للسفير وهو يشاهد الفيلم، وعلقت قائلة : كان الفيلم يتحدث عن الماضي البعيد، زمن الحروب والخسائر التي يكرهها الشعبين، التاريخ الأقرب إلى الشعبين يعود إلى أربعة عقود، فمنذ ٤٠ عاماً يعيش الشعبان الإسرائيلي والمصري، متجاوران ومتفاهمان ومتعاونان في الأخطار التي تُحدق بالمنطقة.

 

«حارة اليهود» يفضح إسرائيل

 

كذلك خرجت الخارجية الإسرائيلية بعد عرض مسلسل «حارة اليهود» بطولة منة شلبي وإياد نصار، وقالت في بيان لها : لقد شعرنا باﻷسف الشديد خلال متابعتنا لمسلسل «حارة اليهود»، كما أن المسلسل بدأ يأخذ مسار سلبي وتحريضي ضد دولـة إسرائيل، واستخدم المسلسل الشخصيات الإنسانية ليهود الحارة كقناع ليعادي إسرائيل وكأنها عدو وحشي يريد أن يفتك بالجميع.

 

وأضافت : أنه للأسف الشديد بعد مرور 36 عاما من توقيع اتفاقيه السلام بين مصر وإسرائيل، مازال التحريض مستمر ضد دولة إسرائيل وضد الاتفاقية، ونشير إلى أن هذا التعامل ليس له مثيل بين جميع دول العالم الصديقة.

 

الزعيم صاحب نصيب الأسد

 

عادل إمام كان له موقفان مع الرفض الإسرائيلي، الأول بسبب فيلم «السفارة في العمارة»، وقد أبلغ شالوم كوهين، سفير الكيان الصهيوني وقتها، وزير الثقافة المصري فاروق حسني رفض تل أبيب للفيلم، والمطالبة بوقف عرض الفيلم الذي يسيء للعلاقات بين البلدين.

 

أما الثاني هو مسلسل «فرقة ناجي عطا الله» فلم يخرج بيانا رسميا بشأنه، لكن الصحافة الإسرائيلية انتقدت العمل لاعتباره تل أبيب دولة معادية ووحشية.

 

«ربع مشكل» واتهامات بمعاداة السامية

​​

​​​أما مسلسل «ربع مشكل» فقد قوبل بهجوم إعلامي إسرائيلي واسع وصل إلى انتقاد العمل في التليفزيون الإسرائيلي الرسمي، واتهم تقرير أذيع على القناة الثانية من التليفزيون الإسرائيلي فريق عمل مسلسل «ربع مشكل» بمعاداة السامية، وقال التقرير أن العرب يرون الإسرائيليين بخلاء وأغبياء.

 

محمد صبحي وملحمة «فارس بلا جواد»

 

وبعد عرض مسلسل «فارس بلا جواد» قوبل المسلسل بهجوم شديد في إسرائيل، ووصل الأمر إلى مطالبة صناع العمل بحذف العديد من المشاهد، وقال محمد صبحي بطل العمل أنه طُلب منه بشكل رسمي حذف بعض المشاهد من العمل.  

 

 

تم نسخ الرابط