رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

بصير لـ مصطفى حسني أفضل برنامج ديني في رمضان 2024

استفتاء خبر أبيض

مصطفى حسني
مصطفى حسني

تنافست مجموعة من البرامج الدينية في رمضان 2024، على لقب الأفضل، ومنها برنامج بصير للداعية الإسلامي مصطفى حسني، وبرنامج قلوب عامرة مع الدكتورة ناديه عمارة، وبرنامج نور الدين مع فضيلة الدكتور على جمعة، وبرنامج أزمة عيلة مع الداعية عمرو مهران، وبرنامج الدنيا بخير من تقديم لمياء فهمي عبدالحميد، وبرنامج مصر دولة التلاوة تقديم عمرو خليل ويستضيف فيه الدكتور علي جمعة.

بصير الأفضل

وحظى كل منهم بنسب مشاهدات عالية، إلا أن برنامج بصير للداعية مصطفى حسني جاء في الصدارة، وتناول فكرة أن الإنسان قد يرى بعض الأشياء بعينه، لكن قلبه يبصر الكثير من الحقائق الأخرى، والشخص البصير هو الذي يرى ويدرك معاني وبواطن الأمور.

وحمل البرنامج في طياته رسالة إيمانية هامة، ساعد مصطفى حسني من خلالها متابعيه في فهم العقيدة الإيمانية بشكل صحيح، وهو يستهدف في حلقاته الشباب بشكل خاص لتوجيههم إلى الالتزام بأسلوب سلس يخترق القلوب.

رسالة البرنامج

وقال مصطفى حسني في إحدى حلقات البرنامج : إننا نخاف منذ الصغر من أن يُضيع حب الدنيا منا الآخرة، موضحا أن هناك حقائق على وجه اليقين تجعل الإنسان بصيرا بحقيقة الدنيا ومدركا لطبيعتها حتى يعلم مدى استمتاعه من الدنيا بدون أن تضيع الآخرة، وتابع أن أول حقيقة على وجه اليقين لا بد من التفرقة بين الاستمتاع بالدنيا التي يرضى عنها ربنا ولا يكون الشخص متعلقا التعلق المرضي بالدنيا، موضحا أنه من الطبيعي أن يكون في تركيب الإنسان حب الدنيا.

ونال برنامج بصير إشادات واسعة من المشاهدين الذين أبدوا إعجابهم بالطريقة البسيطة التي يقدم بها حسني برنامجه القريب من القلوب، كما أشاد المتابعون بمواضيع الحلقات.

واعتمد خبر أبيض في تقييمه على استطلاع رأي عدد من أهم النقاد في مصر، بالإضافة إلى تشكيل لجنة من 10 صحفيين من طاقم عمل خبر أبيض لتقييم الأعمال الرمضانية من مختلف الأوجه، وكذلك تحليل التعليقات التي وردت على عدد من المنشورات التفاعلية التي نشرناها على مدار الشهر الكريم، بجانب عدد المشاهدات التي حققتها مقاطع الأعمال على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي.

ويؤكد خبر أبيض مجددًا على احترامه وتقديره لكل النجوم وصناع الدراما الذين شاركوا هذا العام في الماراثون الدرامي، من ممثلين وفنيين ومؤلفين ومخرجين وصناع ومطربين وملحنين، والأفضل من وجهة النظر التي تبناها خبر أبيض قد يكون هو الأسوأ بالنسبة لآخرين، والعكس صحيح.

تم نسخ الرابط