رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

كريم عبدالعزيز : حسن الصباح أصعب شخصية قدمتها واختيار اللغة العامية كان صحيح

كريم عبدالعزيز
كريم عبدالعزيز

حل كريم عبدالعزيز ضيفًا على برنامج الراديو بيضحك، الذي تقدمه الإعلامية فاطمة مصطفى، عبر راديو 90.90، وتحدث خلال اللقاء عن مسلسل الحشاشين، الذي ينافس به في الموسم الرمضاني الجاري 2024.

كريم عبدالعزيز يتحدث عن حسن الصباح

وقال كريم عبدالعزيز : شخصية حسن الصباح في مسلسل الحشاشين هي أصعب شخصية مرت وستمر علي في حياتي، لأنه تاجر دين ويقوم بتجنيد الناس ويغسل أدمغتهم ويملك سيطرة وسلطة كبيرة، كما أنها شخصية مركبة ومعقدة، وعند بداية التحضير لها مع المخرج بيتر ميمي استحضرنا 14 شخصية في شخصية واحدة من أجل تقديم حسن الصباح.

رأي كريم عبدالعزيز في تقديم الحشاشين بالعامية

وعن تقديم العمل باللهجة العامية، علق : من وجهة نظري أن ما حدث هو الصح في استخدام العامية المصرية، فنحن ننقل حقبة تاريخية ولكن ليس بكل تفاصيلها لأن العمل مستوحى من التاريخ ولا نقدم كتاب تاريخ، والعامية ساعدت في وصول المسلسل إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور خاصة الجيل الجديد.

وأكمل : أنا سعيد أننا استطعنا تقديم عمل تاريخي مثل الحشاشين يليق بالدراما المصرية، بعيدًا عن وجودي به من عدمه، وأشعر أنني محظوظ لأني جزء من هذه التجربة.

تعاون كريم عبدالعزيز مع فتحي عبدالوهاب

أما عن فتحي عبدالوهاب، تابع : فتحي إضافة كبيرة للحشاشين وقدم دور مهم، وهو ممثل كبير ومثقف ويفهم في التاريخ والسياسة والفن واستمتعت بالعمل معه لأول مرة.

وعن حب الناس لشخصيته في المسلسل، اختتم كريم عبدالعزيز حديثه : الناس ما ينفعش تحب حسن الصباح لأنه بيقتل وبيدعي الدين، ولكن الناس حبت كريم، وحدث خلط في هذا الأمر ما بين شخصيتي الحقيقية والشخصية المجرمة التي أقدمها.

قصة وأبطال الحشاشين

الحشاشين، ينتمي إلى نوعية الأعمال التاريخية، ويتناول سيرة حسن الصباح مؤسس جماعة الحشاشين الإرهابية، والتي شكلت خطرًا على العالم في القرن الحادي عشر وعاشت في إيران، واشتهرت بتنفيذ العمليات الإرهابية وقتل كل من يعارض دعوتها الشيعية.

والعمل مكون من 30 حلقة، ومن بطولة كريم عبدالعزيز، فتحي عبدالوهاب، أحمد عيد، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، إسلام جمال، سوزان نجم الدين، ميمي جمال، نور إيهاب، سارة الشامي، أحمد عبدالوهاب، وأحمد غزي، ويشهد ظهور عدد من ضيوف الشرف منهم محمد رجب وأمينة خليل وحسن مالك وغيرهم، ومن تأليف عبدالرحيم كمال وإخراج بيتر ميمي.

تم نسخ الرابط