رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

مصمم ديكوارت الحشاشين : لم نقلد Game of Thrones ولا The Lord of the Rings

كريم عبدالعزيز
كريم عبدالعزيز

كشف أحمد فايز مصمم ديكورات مسلسل الحشاشين من بطولة كريم عبدالعزيز عن تفاصيل بنائه لديكورات العمل وأصعب التحديات التي واجهته، كما علق على تشبيه الحشاشين بمسلسلي Game of Thrones وThe Lord of the Rings، وذلك خلال مداخلة هاتفية ببرنامج التاسعة، الذي يقدمه الإعلامي يوسف الحسيني، على القناة الأولى المصرية.

تفاصيل بناء ديكورات الحشاشين

وقال أحمد فايز : شركتي سينرجي والمتحدة لم تبخلا علينا بأي شيء في مسلسل الحشاشين، وبنينا مدينة أصفهان وقلعة ألموت والقصور وبلاتوهات كثيرة للتصوير الداخلي، وكان معظم البناء بمقياس كبير يصل ارتفاعه إلى 19 مترًا، وهذا الارتفاع لا يصلون إليه حتى في الخارج، ويتم الاستعانة بالجرافيكس لاستكمال الصورة.

وواصل : مدينة أصفهان تم بناؤها على مساحة 12 ألف متر مربع، والقلعة على مساحة 9 آلاف متر، داخل مدينة الإنتاج الإعلامي، كما قمنا ببناء قرى في كازاخستان لأنها قريبة في الطبيعة والتضاريس من الأماكن التي درات فيها الأحداث.

وعن التحديات التي واجهته في بناء الديكورات، أكمل : مرجعية مجتمع الحشاشين غير متاحة، لأن المغول عندما دخلوا بغداد حرقوا معظم الكتب التي يمكن أن تمدنا بالتفاصيل، والمستشرقين الذين يتم الاعتماد على صورهم وصلوا المنطقة بعد فترة الحشاشين بفترة طويلة، لكن أخذنا منهم رسومات الشوارع القديمة.

المقارنة بـ Game of Thrones وThe Lord of the Rings

واختتم : العالم كله تأثر بمسلسلي Game of Thrones وThe Lord of the Rings، لذلك كان يجب أن نقدم شئ مختلف عنهما ولم نقلدهما، حيث فضلت أن نبرز أصالتنا وثقافتنا العربية في تقديم الحشاشين.

قصة الحشاشين

والمسلسل يدور في إطار تاريخي تشويقي أكشن، يتناول قصة طائفة الحشاشين الإرهابية، ويجسد كريم عبدالعزيز خلاله شخصية حسن الصباح مؤسسة الطائفة، فيما تقدم ميرنا نور الدين دور جارية وزوجة كريم ضمن الأحداث، أما فتحي عبدالوهاب فيجسد شخصية الوزير نظام الملك وهو العدو المباشر لـ كريم عبدالعزيز بالعمل، ويلعب نيقولا معوض دور عمر الخيام.

أبطال الحشاشين

الحشاشين مكون من 30 حلقة، ومن بطولة كريم عبدالعزيز، فتحي عبدالوهاب، أحمد عيد، ميرنا نور الدين، إسلام جمال، نيقولا معوض، سوزان نجم الدين، ميمي جمال، نور إيهاب، وأحمد غزي، ومن تأليف عبدالرحيم كمال وإخراج بيتر ميمي.

تم نسخ الرابط