رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

هروب حسن الصباح من السجن .. مفاجأة أول حلقات مسلسل الحشاشين رمضان 2024

كريم عبدالعزيز
كريم عبدالعزيز

يشارك كريم عبدالعزيز في الموسم الرمضاني القادم بمسلسل الحشاشين، وعلم خبر أبيض أن الحلقة الأولى ستشهد العديد من المفاجآت ومنها هروب حسن الصباح من السجن.

أبطال الحشاشين

مسلسل الحشاشين بطولة كريم عبدالعزيز، فتحي عبدالوهاب، أحمد عيد، ميرنا نور الدين، إسلام جمال، نيقولا معوض، سوزان نجم الدين، ميمي جمال، ونور إيهاب، ومن تأليف عبدالرحيم كمال وإخراج بيتر ميمي.
والمسلسل يدور في إطار تاريخي تشويقي أكشن، يتناول قصة طائفة الحشاشين الإرهابية، ويجسد كريم عبدالعزيز خلاله شخصية حسن الصباح مؤسسة الطائفة، فيما تقدم ميرنا نور الدين دور جارية وزوجة كريم ضمن الأحداث، أما فتحي عبدالوهاب فيجسد شخصية الوزير نظام الملك وهو العدو المباشر لـ كريم عبدالعزيز بالعمل.

ويتناول المسلسل قصة جماعة الحشاشين الإرهـ ابية ومؤسسها حسن الصباح، الملقب بالسيد أو شيخ الجبل، وهو صاحب ما يعرف بـ الدعوة الجديدة أو الطائفة الإسماعيلة النزارية المشرقية أو الباطنية أو الحشاشون.

نشأة جماعة الحشاشين

ولد حسن الصباح عام 1037 في إيران، ونشأ في بيئة شيعية، وبدأت دعوته في غرب إيران والعراق، وطُلب منه بعدها السفر إلى مصر في عهد المستنصر بالله الفاطمي، وقضى بها 3 سنوات ما بين القاهرة والإسكندرية، اختلف خلالها مع أمير الجيوش بدر الدين الجمالي، وسجنه ثم طرده من مصر وعاد إلى أصفهان واحتل قلعة آلموت لتكون قلعته الحصينة ومقر حكمه.

والحشاشين هى طائفة إسماعيلية نزارية، انفصلت عن الفاطميين في أواخر القرن الخامس الهجرى، لتدعو إلى إمامة نزار المصطفى لدين الله ومن جاء مِن نسله، واشتهرت ما بين القرن الخامس والسابع الهجري، وكانوا ينفذون هجماتهم في الأماكن العامة أمام الجميع، وذلك لإثارة الرعب في قلوب العامة، ونفذوا عدة عمليات ضد رموز وقيادات هامة سواء المسلمة أو المسيحية، والذين كانوا على خلاف وصراع معها. 
وعُرض مؤخرًا لـ كريم في السينما فيلم بيت الروبي، الذي شارك في بطولته كريم محمود عبدالعزيز ونور اللبنانية، ومن تأليف محمد الدباح وإخراج بيتر ميمي، وناقش الفيلم مشكلات السوشيال ميديا وأثرها على المجتمع، حيث جسد كريم شخصية انفلونسر ومتزوج من نور اللبنانية، ودارت الأحداث في إطار اجتماعي كوميدي.

تم نسخ الرابط