رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

صلاح الشرنوبي : عمرو دياب وراغب علامة أذكى النجوم العرب وحبيت الراب بسبب أحمد مكي

صلاح الشرنوبي - عمرو
صلاح الشرنوبي - عمرو دياب - راغب علامة - أحمد مكي

تحدث الموسيقار صلاح الشرنوبي عن أبرز نجوم الغناء والتلحين، كما كشف رأيه في أغاني الراب والمهرجانات، وذلك خلال لقائه، في برنامج حبر سري، الذي تقدمه أسما إبراهيم، على قناة القاهرة والناس.

صلاح الشرنوبي يتحدث عن أذكى النجوم

وقال الشرنوبي : الفنان اللبناني لديه ذكاء اجتماعي فني أكثر من الفنان المصري، ومنهم راغب علامة الذي يعد من أذكى الفنانيين اللبنانيين لبقائه على الساحة الفنية حتى الآن، كما أن ذكاء عمرو دياب خارق أيضًا، وهما من بين الأذكى في الوطن العربي.

وواصل : الفنانين اللبنانيين ليس لهم حدود للأحلام ولديهم جرأة كبيرة، والتواصل بيني وبين اللبنانين أسهل من التعامل مع الفنانين المصريين، كما أن الفنان اللبناني لديه القدرة على البحث الجيد.

رأي صلاح الشرنوبي في أغاني الراب والمهرجانات

وعن الراب، تابع : هناك العديد من الثقافات التي دخلت على شكل الموسيقى في مصر منها الراب، وأحمد مكي جيد في هذا المجال وحبيت الراب بسببه، لأنه يقدم العديد من الجمل المميزة.

أما عن أغاني المهرجانات، علق : هناك أعمالًا تكون أذى لأعمال أخرى، وهناك انحدار في الموسيقى بسبب المهرجانات وبعض الكلمات التي لا أقدر على استيعابها، بالإضافة إلى الكلمات السيئة والغالبية العظمى من المهرجانات بها انحدار.

وأكمل : أنا لست ضد الأجيال الجديدة في الموسيقى والأغاني، واتقبل الشكل الشعبي والأغاني الشبابية جيدة ولكنه اعترض فقط على الكلمات والجمل التي يتم استخدامها والتوزيع الموسيقى هو من غير شكل الأغاني.

وعن نجوم التلحين، اختتم صلاح الشرنوبي حديثه : عمرو مصطفى ملحن مختلف ووليد سعد جيد ويمتلك جمل ومخزون مميز، أما عزيز الشافعي يمتلك مخزون مميز وجمل رائعة ومريحة وهو متطور، لذلك هو الأكثر تميزًا خلال الفترة الحالية.

حفل ألحان صلاح الشرنوبي

يذكر أن صلاح الشرنوبي أُقيمت له حفلًا في يناير الماضي بعنوان ألحان صلاح الشرنوبي، ضمن فعاليات موسم الرياض الجاري 2023، والذي أُقيم على مسرح أبو بكر سالم بالمملكة العربية السعودية.

وشارك في الغناء بالحفل عدد من النجوم منهم راغب علامة، أصالة، نانسي عجرم، وائل جسار، أسماء لمنور، وعاصي الحلاني، وقدموا 20 أغنية من أبرز الألحان التي قدمها الملحن صلاح الشرنوبي بالتعاون مع كبار النجوم، منهم وردة، نجاة، وديع الصافي، وميادة الحناوي.

تم نسخ الرابط