رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

من 30 سنة وابن القنصل وزيزينيا .. أعمال للسقا دارت أحداثها في الإسكندرية قبل العتاولة

أحمد السقا
أحمد السقا

يواصل أحمد السقا في الفترة الحالية تصوير مسلسله الجديد العتاولة، والذي ينافس به في الموسم الرمضاني المقبل 2024، المقرر انطلاقه خلال الأسبوع القادم.

قصة العتاولة

وتدور أحداث العمل في الإسكندرية، حول شخصية نصار فتيحة التي يقدمها أحمد السقا وهو حرامي وفتاح خزن محترف، وينتمي المسلسل إلى نوعية الأعمال الاجتماعية الشعبية، وينقل أجواء مدينة الإسكندرية من البحر والقلعة وغيرها.

أبطال العتاولة

العتاولة مكون من 30 حلقة، ومن بطولة أحمد السقا، طارق لطفي، زينة، باسم سمرة، مي كساب، صلاح عبدالله، ميمي جمال، نهى عابدين، هدى الإتربي، مريم محمود الجندي، وأحمد كشك، والعمل من تأليف هشام هلال وإخراج أحمد خالد موسى.

الإسكندرية في أعمال أحمد السقا

وسبق وقدم السقا أكثر من عمل فني دارت أحداثه في مدينة الإسكندرية قبل العتاولة، منها فيلم من 30 سنة، الذي عُرض في 2016، وشارك في بطولته منى زكي وشريف منير، وظهرت خلال أحداثه أجواء الإسكندرية من خلال عائلة منى زكي التي تعيش هناك، وتناول العمل لعنة تصيب إحدى العائلات بسبب ثروة يسعى أفراد العائلة لتقسيمها بينهم، والفيلم من تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج عمرو عرفة.

أيضًا دارت أحداث فيلم ابن القنصل من بطولة أحمد السقا في الإسكندرية، وظهر خلاله السقا بشخصية عصام الذي يخدع خالد صالح بعد خروجه من السجن ويوهمه أنه نجله من أجل الاستيلاء على ذهبه، وشارك في بطولة الفيلم غادة عادل، سوسن بدر، وخالد سرحان، ومن تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج عمرو عرفة وعُرض في 2010.

كما شارك أحمد السقا في بداية مسيرته الفنية بمسلسل زيزينيا في 1997 من بطولة يحيى الفخراني، وتناول العمل مدينة الإسكندرية في فترة الأربعينيات من القرن الماضي، وذلك من خلال شخصية بشر عامر عبد الظاهر المصري التي قدمها الفخراني وهو رجل من أم إيطالية ويعيش في تشتت بين جذوره المصرية والإيطالية.

زيزينيا شارك في بطولته عدد من النجوم منهم يحيى الفخراني، فردوس عبدالحميد، هدى سلطان، آثار الحكيم، أبو بكر عزت، جميل راتب، نبيل الحلفاوي، أشرف عبدالغفور، وأحمد بدير، والعمل من تأليف أسامة أنور عكاشة وإخراج جمال عبدالحميد.

تم نسخ الرابط