رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

منى زكي تفوز بجائزة أفضل ممثلة عن فيلم رحلة 404 بمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

مني زكي
مني زكي

كشف مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، قائمة جوائز الدورة الـ 13، والتي انطلقت على مدار أسبوع تحت شعار إفريقيا كل الألوان.

قائمة جوائز مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

وحصلت منى زكي على جائزة أفضل ممثلة، عن فيلم رحلة 404، وتسلم صبري فواز الجائزة، نظرًا لوجود منى خارج مصر، كما حصل الفيلم، على جائزة لجنة التحكيم الخاصة، وفاز التونسي مجدي مستورة بجائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم وراء الجبال.

وفاز الفيلم السوداني وداعا جوليا، إخراج محمد كردفاني، بجائزة أفضل فيلم، فيما حصل الفيلم التونسي وراء الجبال على جائزة لجنة التحكيم الخاصة.

وحصد الفيلم السنغالي بانل وأداما، على تنويه من لجنة التحكيم، وحصل الفيلم المغربي أنيماليا على تنويه من لجنة التحكيم أيضا.

أبطال فيلم رحلة 404

ورحلة 404 من بطولة منى زكي، محمد ممدوح، محمد فراج، خالد الصاوي، شيرين رضا، محمد علاء جاميكا، عارفة عبدالرسول، سماء إبراهيم، جيهان الشماشرجي، شادي الفونس، وميسا بورهام، والعمل من تأليف محمد رجاء وإخراج هاني خليفة، وإنتاج محمد حفظي وشاهيناز العقاد.

تغيير اسم فيلم رحلة 404

والفيلم كان يحمل في البداية اسم القاهرة مكة، قبل أن يستقر صناعه على طرحه تجاريًا باسم رحلة 404، كما تعرض الفيلم للعديد من التأجيلات بسبب أزمات رقابية.

وتدور أحداث رحلة 404 في إطار اجتماعي درامي تشويقي، حول سيدة تدعى غادة تقدم دورها منى زكي، والتي ارتكبت أخطاء في حياتها بالماضي، قبل أن تقرر التوبة والذهاب لأداء مناسك العمرة مع والدها، لكن تتعرض والدتها لحادث أليم، مما يغير مجرى حياتها، وتضطر لمواجهة ماضيها.

غياب منى زكي عن رمضان 2024

وتغيب منى زكي عن الموسم الرمضاني المقبل 2024، بعدما قدمت في رمضان 2023، مسلسل تحت الوصاية، ونال العمل العديد من الإشادات وفاز بعدة جوائز.

وشارك في بطولة تحت الوصاية بجانب منى زكي، كل من دياب، أحمد خالد صالح، رشدي الشامي، مها نصار، علي الطيب، ثراء جبيل، خالد كمال، محمد عبدالعظيم، جميل برسوم، وحمدي هيكل، والعمل من تأليف خالد وشيرين دياب وإخراج محمد شاكر خضير.

تم نسخ الرابط