رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

تغيير اسم فيلم القاهرة مكة بطولة منى زكي لـ الرحلة 404 والعرض 25 يناير

مني زكي
مني زكي

أعلنت الشركة المنتجة لفيلم القاهرة مكة بطولة منى زكي عن تغيير اسمه إلى الرحلة 404، حيث نشرت البوستر الدعائي للفيلم، مصحوبًا بالاسم الجديد له.

موعد العرض

كما أعلنت الشركة المنتجة عن موعد طرح الفيلم في السينمات المصرية المختلفة، والذي من المقرر أن يُعرض 25 يناير الجاري.

مطبات فى طريق الفيلم

ومنذ بدء كتابته تعرض الفيلم للعديد من الأزمات مع الرقابة، حيث تم تأجيل الفيلم لأكثر من مرة، بسبب عدة ملاحظات علقت عليها الرقابة، بخصوص أعمال ترفضها الطبيعة الإنسانية والأديان السماوية.

وسبق وأوضح المنتج محمد حفظي، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج حديث القاهرة، مع خيرى رمضان وكريمة عوض على قناة القاهرة والناس، أن الرقابة المصرية لديها ملاحظات بسيطة على فيلم القاهرة مكة، ويتم مناقشة مخرج العمل فيها.

الأحداث

وتدور أحداث فيلم القاهرة مكة، والذي أصبح الرحلة 404 في إطار تشويقي مثير حول رحلة تخوضها منى زكي، التي يظهر اسمها في الفيلم غادة، من القاهرة إلى مكة، لأداء مناسك الحج مع والدها، ولكن قبل السفر بأسبوع تحدث مفاجأة تغير مجرى حياتها، وتصبح في حيرة من أمرها، إما أن تستكمل الرحلة وفي نيتها الخير أو تتجه إلى طريق آخر، وهو ما يدخلها في صراعات عديدة، وتجسد عارفة عبدالرسول دور والدة منى زكي، وتظهر خلال أحداث الفيلم بدور أم قاسية وطماعة لا تفكر إلا في المال، وقد بدأ التحضير للعمل وتصويره منذ سنتين، وكان التصوير بين مصر والسعودية.

والفيلم من بطولة منى زكي، ويشاركها به عدد من النجوم منهم محمد ممدوح، محمد فراج، خالد الصاوي، شيرين رضا، محمد علاء، عارفة عبدالرسول، سماء إبراهيم، وشادي الفونس، والعمل من تأليف محمد رجاء، وإخراج هاني خليفة، وسبق وحصد جائزة ساويرس لكتاب السيناريو الشباب عام 2015.

تم نسخ الرابط