رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

25 عاماً على الضوء الشارد .. كان سبباً فى اختيار منى زكى لفيلم صعيدى فى الجامعة الأمريكية وممدوح عبدالعليم اعتذر عنه 3 مرات

ممدوح عبدالعليم -
ممدوح عبدالعليم - مني زكي

يمر اليوم 20 ديسمبر، 25 عاماً على العرض الأول لأشهر مسلسل صعيدي عرض على الشاشة المصرية، هو مسلسل الضوء الشارد، الذي ارتبط به الجمهور ارتباطاً شديداً رغم محاربته في البداية من قبل التليفزيون المصري، إلا أنه استطاع جذب الجمهور له ومتابعته حتى يومنا هذا وكان سببا في اختيار مني زكي لفيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية.

كواليس عرض المسلسل

يروي مجدي أبو عميرة مخرج العمل عن كواليس منع عرض المسلسل على القناتين الأولى والثانية وكانتا القناتين الرئيسيتين في هذا التوقيت، حيث رفضت رئيسة التليفزيون وقتها عرضه بحجة أنها لا تحب مسلسلات الجلاليب، وفوجي أبو عميرة بعرضه فقط على قناة النايل تي في، وعندما غضب من ذلك طمأنته سناء منصور رئيسة قناة نايل تي في آنذاك أنه سيحقق مشاهدات عالية وبالفعل انصرف الجمهور عن الأولى والثانية بسبب متابعته لـ الضوء الشارد.

أما اختيار محمد رياض ليكون شقيق البطل ممدوح عبد العليم فكان بسبب الشبه الكبير بينهما وخاصةً أن عينيه خضراوين وهو ما جعل اختياره منطقي في المسلسل والأحداث.
وقبل رياض تقديم الشخصية بعد رفضها 3 مرات، وعلل ذلك بسبب صغر مساحة الدور حيث تموت الشخصية في الحلقة 16 أي في منتصف أحداث المسلسل وعندما قبل وقدم الدور أصبح من أبرز أعماله على مدار مشواره الفني.

تم نسخ الرابط