رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

شخصيات درامية لن ننساها .. رفيع بيه العزازي في مسلسل الضوء الشارد

ممدوح عبدالعليم
ممدوح عبدالعليم

يشهد مهرجان الدراما بدورته الثانية الذي يقام خلال ساعات في مدينة العلمين، تكريم عدد من الفنانين بعضهم عن مسيرته الفنية الثرية والبعض الآخر عن أعمالهم الأخيرة التي عُرضت في ماراثون دراما رمضان الماضي 2023 أو خارجه على مدار العام الجاري.

 

وخلال السنوات الماضية، شاهدنا العديد من الشخصيات الدرامية التي تركت أثرًا كبيرًا وعلامة في أذهان المشاهدين، منهم شخصية رفيع بيه العزايزي في الضوء الشارد، والتي قدمها الراحل ممدوح عبدالعليم، منذ أكثر من 25 عاماً، ومازالت علامة من علامات الدراما حتى الآن.

 

وأتقن عبدالعليم خلال العمل تقديم شخصية العمدة الصارم الحازم، وفي نفس الوقت كان الملاذ الآمن لجميع أهالي قريته، ويلتمسون منه الدفاع عن حقوقهم، كما كان يمتلك عاطفة قوية ومشاعر جياشة، لكنه لم يكن لديه القدرة عن التعبير عنها.

 

وتناول مسلسل الضوء الشارد الصراع الطبقي بين طبقة الإقطاعيين القدامى المتمثلة في عائلة العزايزة وطبقة الملاك الجدد المتمثلة في عائلة السوالم، وسرد العمل هذا الصراع في ريف مصر واللجوء إلى الطرق غير الشرعية من أجل الحصول على المال والمنافسة على كرسي مجلس الشعب. 

 

والعمل عُرض عام 1998، وشارك في بطولته ممدوح عبدالعليم، سميحة أيوب، محمد رياض، منى زكي، يوسف شعبان، رانيا فريد شوقي، جمال إسماعيل، سلوى خطاب، سيد عبدالكريم، هادي الجيار، سمية الخشاب، رشوان توفيق، أحمد سلامة، وآخرين، من تأليف محمد صفاء عامر، وإخراج مجدي أبو عميرة.

 

 

تم نسخ الرابط