رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

قبل أمم إفريقيا 2023 .. صلاح في المركز الثاني بقائمة هدافي الفراعنة

محمد صلاح
محمد صلاح

تبدأ بعد قليل أولى مباريات منتخبنا الوطني في كأس أمم إفريقيا، المقامة في كوت ديفوار من 13 يناير الحالي لـ 11 فبراير القادم، وستكون المبارة الأولى لـ مصر أمام منتخب موزمبيق في تمام الساعة الـ7 مساءً، وهى المواجهه السادسة التي تجمع المنتخبين، وقد فاز منتخبنا  في المباريات الخمس السابقة، بإجمالي 9 أهداف فيما انتهى اللقاء الأخير بفوز منتخب مصر بهدف دون مقابل سجله محمد صلاح.

أهداف محمد صلاح مع المنتخب

ويتقدم تشكيل منتخبنا الوطني اليوم محمد صلاح الذي أحرز على مدار تاريخه مع المنتخب 55 هدفا، كما صنع 30 في مختلف البطولات الآخرى، ويفصلة 13 هدفا فقط عن حسام حسن الهداف التاريخي لمنتخبنا الوطني، ويأتي في المركز الثالث حسن الشاذلي برصيد 42 هدفا وفي المركز الرابع محمد أبوتريكة برصيد 38 هدفا في كل البطولات.
وتضم تشكيلة المنتخب اليوم كل من محمد الشناوي في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع أحمد حجازي، محمد عبدالمنعم، محمد هاني، محمد حمدي وفي خط الوسط كل من حمدي فتحي، أحمد السيد زيزو، محمد النني أما الهجوم سيكون بقيادة محمد صلاح، محمود ترزيجية ومصطفى محمد.
مشوار المنتخب
وأسفرت قرعة البطولة عن وقوع منتخب الفراعنة في المجموعة الثانية التي تضم منتخبات غانا والرأس الأخضر وموزمبيق، ويواجه المنتخب الوطني نظيره الموزمبيقي اليوم في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة، ثم يواجه المنتخب الغاني يوم الخميس 18 يناير في الساعة العاشرة مساء، ثم يختتم الفراعنة مبارايتهم في هذه المجموعة بلقاء الرأس الأخضر يوم الإثنين الموافق 22 يناير في الساعة العاشرة مساء. 

وتستضيف كوت ديفوار هذه النسخة من كأس أمم أفريقيا للمرة الثانية في تاريخها، بعدما استضافتها للمرة الأولى عام 1984، وتوج وقتها أسود الكاميرون باللقب الأول في تاريخهم على حساب النسور النيجيرية بعد التفوق عليهم بنتيجة 3-1، واحتل الفراعنة المركز الرابع في هذه النسخة بعد الهزيمة من الجزائر بنتيجة 3-1 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وأقيمت أمس المباراة الافتتاحية للبطولة على ستاد إبيمبي الأولمبي بين المنتخب الإيفواري ومنتخب غينيا بيساو، والتي انتهت بفوز كوت ديفوار بنتجة 2 /0.

تم نسخ الرابط