رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

محمد رمضان يغني في الافتتاح .. تفاصيل حفل بطولة كأس الأمم الإفريقية

محمد رمضان
محمد رمضان

تتجه أنظار عشاق الكرة في القارة السمراء، الليلة، إلى كأس الأمم الأفريقية بـ كوت ديفوار، حيث يقام الحفل الافتتاحي في الساعة التاسعة مساءًا بتوقيت القاهرة على ملعب إبيمبي الأولمبي بمدينة أبيدجان الإيفوارية. 

محمد رمضان يغني في الإفتتاح 

ويشهد الحفل غناء محمد رمضان النشيد الرسمي لهذه النسخة من كأس الأمم الأفريقية بعنوان أكوابا، ويشاركه في غنائها النيجيرية يمي ألاد والفرقة الموسيقية الإيفوارية ماچيك سيستم.

وكانت فرقة ماچيك سيستم قد طرحت الأغنية الرسمية لبطولة كأس الأمم الأفريقية، عبر قناتها على يوتيوب، وجاءت على طريقة الفيديو كليب، وتنوعت ألوانها الموسيقية بين الأفروبيت والراب والزغلو، مما جسد اندماجًا موسيقيًا مختلفًا متجذرًا بعمق في تقاليد البطولة، وحصدت الأغنية حتى الآن 5 ملايين مشاهدة على يوتيوب بعد أكثر من شهر على طرحها.

نجوم يحضرون افتتاح كأس الأمم الأفريقية 

أيضًا من المقرر أن يحضر حفل الافتتاح لكأس الأمم الأفريقية عدد من نجوم الكرة الأفريقية القدامى منهم الإيفواري ديديه دروجبا والسنغالي الحاجي ضيوف، وتقام المباراة الأولى في هذه البطولة بعد انتهاء الأجواء الاحتفالية، والتي تجمع المنتخب الإيفواري صاحب الأرض ومنتخب منتخب غينيا بيساو، وذلك ضمن مواجهات المجموعة الأولى التي تضم أيضًا منتخبي نيجيريا وغينيا الاستوائية، وينطلق اللقاء في الساعة الـ 10 مساءًا بتوقيت القاهرة.

منتخب الفراعنة يستعد لضربة البداية 

يذكر أن المنتخب المصري يستعد لخوض منافسات كأس الأمم الأفريقية 2023 بمواجهة المنتخب الموزمبيقي غدًا الأحد في تمام الساعة السابعة مساءًا بتوقيت القاهرة، على ملعب فيليكس هوفويت بوانيي بأبيدجان.

وتحتوي قائمة الفراعنة على محمد الشناوي وأحمد الشناوي ومحمد أبوجبل ومحمد صبحي في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع أحمد حجازي ومحمد عبد المنعم وعلي جبر وياسر إبراهيم وأحمد سامي ومحمد هاني وعمر كمال وأحمد فتوح ومحمد حمدي.

أما في خط الوسط فجاء بالقائمة حمدي فتحي وإمام عاشور ومحمد النني ومروان عطية وأحمد سيد زيزو وأحمد نبيل كوكا ومحمود حماده، وفي الهجوم محمد صلاح ومصطفى فتحي ومحمود حسن تريزيجيه وعمر مرموش ومصطفى محمد ومحمود عبدالمنعم كهربا وأحمد حسن كوكا.

وتستضيف كوت ديفوار هذه النسخة من كأس الأمم الإفريقية للمرة الثانية في تاريخها، بعدما استضافتها للمرة الأولى عام 1984، وتوج وقتها أسود الكاميرون باللقب الأول في تاريخهم على حساب النسور النيجيرية بعد التفوق عليهم بنتيجة 3-1، واحتل الفراعنة المركز الرابع في هذه النسخة بعد الهزيمة من الجزائر بنتيجة 3-1 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

تم نسخ الرابط