رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

إنفوجراف خبر أبيض .. أعمال يحيى الفخراني المأخوذة عن الأدب العالمي

يحيى الفخراني
يحيى الفخراني

يشارك يحيى الفخراني في الماراثون الرمضاني المقبل 2024 بمسلسل عتبات البهجة، والمأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم لـ إبراهيم عبدالمجيد، والذي يجسد فيه دور وكيل وزارة الصناعة على المعاش، وخلال الأحداث يترك عمله ويدخل عالم السوشيال ميديا ويصبح إنفلونسر.

ويضم العمل كل من هنادي مهنا، صلاح عبدالله، سيد رجب، جومانا مراد، مايان السيد، نور النبوي، ومن تأليف مدحت العدل ومأخوذ عن رواية لـ إبراهيم عبدالمجيد تحمل نفس الاسم، ومن إخراج مجدي أبو عميرة وإنتاج جمال العدل، والعمل مكون من 15 حلقة.

أعمال مقتبسة من الأدب العالمي

وخلال رحلته الفنية الواسعة شارك يحيى الفخراني في عدد من الأعمال المقتبسة عن روايات أدبية، ولعل أبرزها ونوس ودهشة ونجيب زاهي زركش وخرج ولم يعد.
مسلسل ونوس مقتبس من المسرحية الألمانية فاوست، لـ جوته، والتي تتناول الصراع بين الإنسان والشيطان عبر شخص يستدعى الشيطان ويعقد معه اتفاقًا لخدمته طوال حياته مقابل الاستيلاء على روحه حتى بعد موته.
تدور أحداث المسلسل في إطار دراما اجتماعية، حول أحد الآباء ياقوت الذي يجسد نبيل الحلفاوي دوره، الذي يترك أبنائه وزوجته ويختفي لمدة 20 عامًا، ثم يأتي ونوس الشيطان الذي يجسد دوره يحيى الفخراني إلى أسرته، ويدعي أنه صديق والدهم، ويخبرهم أن والدهم وهو يمتلكان الملايين، ليبدأ الصراع بينهم، وهو من إخراج شادي الفخراني، وسيناريو وحوار عبدالرحيم كمال.

نجيب زاهي زركش

أما مسلسل نجيب زاهي زركش فهو مأخوذ عن مسرحية إيطالية كوميدية للكاتب إدواردو دي فيليبو بعنوان  Filumena Marturano ، وتدور الأحداث حول رجل ثري يكتشف صدفةً وجود ابن له، ومن ثم يبدأ بالبحث عنه، ليصل إلى ثلاثة محتمل أن يكون واحد منهم، وشاركه البطولة كل من أنوشكا، كريم عفيفي، رامز أمير، محمد محمود، شيرين، رنا رئيس، نهى عابدين، تميم عبده، محمد ريحان، والعديد من ضيوف الشرف، منهم هالة فاخر، فتوح أحمد، محمد الصاوي، عايدة فهمي، ومن تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج شادي الفخراني.

أيضًا مسلسل دهشة، يدخل ضمن هذه القائمة، وهو مأخوذ عن مسرحية الملك لير، رائعة شكسبير، ويشارك في البطولة يحيى الفخراني، نبيل الحلفاوي، فتحي عبدالوهاب، يسرا اللوزي.
وفي السينما جسد يحيى الفخراني بطولة خرج ولم يعد، المقتبس من قصة براعم الربيع، للكاتب إتش إي بيتس، ويدور حول عطية الموظف البسيط الذي تهدده حماته بفسخ خطبته على ابنتها لتأخره في إيجاد مسكن زواجهما، ليسافر إلى بلدته ويقع في غرام ليلى علوي شخصيتها، والفيلم من بطولة يحيى الفخراني، فريد شوقي، ليلى علوي، عايدة عبدالعزيز، توفيق الدقن.

1
1
2
2
3
3
4
4
5
5
6
6
تم نسخ الرابط