رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

فيلم Wonka يقترب من حصد نصف مليار دولار فى أقل من شهر

Wonka
Wonka

لا يزال فيلم Wonka يحقق نجاحاته منذ اليوم الأول لعرضه، حيث استطاع أن يقترب من نصف مليار دولار خلال أقل من شهر عرض، حيث طُرح في 15 ديسمبر الماضي من العام 2023، وينافس على تصدر شباك التذاكر.


إيرادات كبيرة فى وقت قصير

وقد انقسمت إيرادات الفيلم بين 164 مليونًا و301 ألف دولار فى دور العرض السينمائية الأمريكية، و303 ملايين و500 ألف دولار فى دور العرض المختلفة حول العالم، وذلك على الرغم من أن الفيلم شهد انخفاضًا بنسبة 36٪ فقط عن الأسبوع الماضي الذي حقق 23.9 مليون دولار بشباك التذاكر الأمريكي.
وفيلم Wonka يدور في إطار من المغامرة والإثارة والتشويق، حول شخصية ويلي ونكا الذي يصبح أسطورة صناعة الشيكولاتة في العالم، ويشارك في بطولة الفيلم كل من تيموثي شالاميت، هيو جرانت، أوليفيا كولمن، سالي هوكينز، مات لوكاس، كيجان مايكل كاي، وروان أتكينسون، ومن إخراج بول كينج.


اختبارات فى طريق الفيلم

ووُضع الفيلم قبل عرضه أمام عدة اختبارات استطاع أن يتجاوزها بقوة، ومن ثم أصبح من أنجح الأفلام التي قدمها المخرج بول كينغ في مسيرته مع السينما، والأكثر تحقيقا للأرباح.
ويعد Wonka إعادة إصدار لفيلم جوني ديب الشهير Charlie and the Chocolate Factory  الذي صدر عام 2005، ولكن ظهرت فيه الشخصية الرئيسية بعد تحقيق النجاح والتقدم في العمر.
ورُشح فيلم Wonka خلال الأيام القليلة الماضية لـ 8 جوائز BAFTA، والمقرر الإعلان عنها يوم 18 يناير، حيث دخل قوائم : أفضل فيلم بريطاني، أفضل سيناريو مقتبس، أفضل تصوير سينمائي، أفضل مكياج، أفضل موسيقى تصويرية، أفضل تصميم إنتاجي، أفضل مؤثرات بصرية، أفضل صوت.
وسبق ورُشح الفيلم لجائزة جولدن جلوب، والتي أعلن عنها خلال الأيام القليلة الماضية، حيث نافس تيموثي شالاميت على قائمة أفضل ممثل في فيلم موسيقي، ونافسه على الجائزة كل من مات ديمون عن فيلم Air، وجيفري رايت عن فيلم American Fiction، وخواكين فينيكس عن فيلم Beau Is Afraid، ونيكولاس كيدج عن فيلم Dream Scenario.

تم نسخ الرابط