رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

علي قاسم في كيرة والجن وبيومي فؤاد في تراب الماس .. كيف تناول مروان حامد اليهود في أفلامه ؟

علي قاسم - بيومي
علي قاسم - بيومي فؤاد

طرح فيلم كيرة والجن في السينمات منذ أيام ضمن موسم أفلام عيد الأضحى، حيث يحقق العمل نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر منذ أول أيام عرضه، وهو بطولة كريم عبدالعزيز، أحمد عز، وهند صبري، وغيرهم من النجوم، ومن تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد. 

 

ولعب علي قاسم خلال أحداث الفيلم دور داود راغب المصري صاحب الديانة اليهودية، الذي يشترك في النضال ضد الاحتلال البريطاني، مع أحمد عبد الحي كيرة الذي يجسده كريم عبدالعزيز، وعبدالقادر الجن الذي لعب دوره أحمد عز، وذلك أثناء ثورة 1919. 

 

وليست تلك هي المرة الأولى التي يتناول خلالها المخرج مروان حامد شخصية اليهودي المصري في أعماله، حيث قدمها من قبل في فيلمه تراب الماس الذي أنتج في عام 2018، ولعب بيومي فؤاد دور ليتو اليهودي ولكن على عكس علي قاسم في كيرة والجن، ظهر بيومي كرجل خائن لوطنه، يقوم بتسريب معلومات خطيرة تهدد أمن الوطن لصالح المخابرات الإسرائيلية أثناء العدوان الثلاثي على مصر في 1956.  

 

فيلم كيرة والجن بطولة كريم عبدالعزيز، أحمد عز، هند صبرى، سيد رجب، أحمد مالك، على قاسم، هدى المفتي، محمد عبدالعظيم، عارفة عبدالرسول، تامر نبيل، ولارا إسكندر، بجانب عدد من ضيوف الشرف منهم إياد نصار، كريم محمود عبدالعزيز، من تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد، وإنتاج سينرجي.

 

 

تم نسخ الرابط