رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

آخرها عيش بشوقك من حمادة هلال لـ تامر حسني .. أغاني كتبت لنجوم وغناها آخرين

أغاني كتبت لنجوم
أغاني كتبت لنجوم وغناها آخرين

حقق العديد من نجوم الغناء نجاحا كبيرا بأغانيهم التي اكتسبت جماهيرية كبيرة مع المستمعين، ولا يعلم الكثيرون أن بعض هذه الأغاني كانت لمطرب وذهبت لآخر، وحقق بها نجاح كبير وارتبط بها الجمهور.

 

وكان آخر هذه الأغاني عيش بشوقك، التي غناها تامر حسني وكانت في الأساس لـ حمادة هلال، حسبما كشف مؤخرًا في لقائه مع الإعلامية أسما إبراهيم في برنامج حبر سري.

 

أيضًا حققت أغنية شوقنا التي قدمها عمرو دياب عام 1990 في فيلم العفاريت، نجاح كبير وكانت فى الأصل لـ محمد فؤاد الذي كان ينافسه بضراوة في هذه الفترة، والأغنية من كلمات رضا أمين، وألحان خليل مصطفى.

 

كذلك أغنية عمرو دياب الشهيرة وهي عاملة ايه دلوقت، حيث روى عصام كاريكا ملحن الأغنية في حوار تليفزيوني سابق قصتها منذ أن كتب بهاء الدين محمد كلماتها وكان ينوي أن يقدمها الكينج محمد منير، أيضًا أغنية بتحبيه التي اشتهر بغنائها هاني شاكر في 2005، وغناها عمرو دياب بإحدى حفلاته في 2010، كاشفا أنها كانت مكتوبة له، قبل أن يقرر الاستغناء عنها لـ أمير الغناء.

 

كما أبدت ساندي إستيائها من تسريب أغنيتها في اللا لا لا على حد قولها، والتي غنتها روبي في ديسمبر من العام الماضي 2021.

 

ومن أغاني الزمن الجميل التي كتبت لمطرب وغناها آخر، أغنية تخونوه التي قدمها العندليب عبدالحليم حافظ، والتي قدمها الملحن بليغ حمدي لـ ليلى مراد، واتفق معها على أدائها، قبل أن يقابله عبدالحليم وهو في طريقه إلى ليلى لتسجيل الأغنية، ويسمع كلماتها منه ويطلب أن تكون في فيلمه الجديد وقتها الوسادة الخالية عام 1957، ويطلب من بليغ تنازل ليلى عنها ووافقت على ذلك.

 

وكذلك أغنية بعد بيتنا ببيت لـ هدى سلطان، التي كتبها الشاعر صلاح فايز لـ محمد فوزي، ولكن الأخير فضل إعطاها لشقيقته هدى لتكون سببا في زيادة شعبيتها في بداية مشوارها الفني، وأغنية العيون السود التى قدمها بليغ لنجاة قبل أن يمنحها لـ وردة الجزائرية.

 

 

تم نسخ الرابط