رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

قبل عرضه اليوم .. تفاصيل قضايا فيلم المحكمة الذي يقوم ببطولته 14 نجم

جميلة - فتحي - غادة
جميلة - فتحي - غادة - صالح - نجلاء - داش

يعرض فيلم المحكمة بدايةً من اليوم الأربعاء، بجميع دور العرض المصرية والسعودية وجميع دول الخليج، والذي يتناول من خلاله المؤلف أحمد عبدالله، عدة قضايا عن أحداث حقيقية شغلت الرأي العمل مؤخرًا، والفيلم من إنتاج أحمد السبكي وللمخرج محمد أمين. 

 

ويتناول الفيلم 6 من أبرز قضايا المجتمعات العربية ومنها الجنائية حيث تجسد غادة عادل شخصية دكتورة، وتتطرق خلال العمل لمناقشة فكرة القتل الرحيم، حيث تضطر لارتكاب جريمة قتل بدافع تخفيف الألم عن والدتها، وهو ما يتسبب في اتهامها بالقتل أمام المحكمة. 

 

كذلك يستعرض العمل أبرز القضايا الاجتماعية، إذ يقدم أحمد داش شخصية شاب متهم بإغتصاب إحدى الفتيات وتجسد دورها مايان السيد ويجسد صلاح عبدالله دور والدها، ويتعرض داش للمحاكمة بسبب هذه التهمة، لكنه في الوقت نفسه لم يبلغ السن القانونية التي تستوجب معاقبته بالإعدام شنقًا، وذلك على غرار واقعة شهيد الشهامة التي شغلت الرأي العام مؤخرًا.

 

أما فتحي عبدالوهاب، فيظهر خلال العمل بشخصية مُتهم بالتحرش، ويتم من خلاله مناقشة هذه الظاهرة، وطريقة تعامل الشارع المصري معها، خاصة وأنه سيُتهم في قضية جدلية، خاصةً أن المتحرش بها تجسد دورها ليلى أحمد زاهر وهو ما يبرز فارق السن بين المجني والمجني عليها. 

 

ويناقش العمل أيضًا قضية التحول الجنسي، حيث تظهر جميلة عوض خلال أحداث الفيلم، بدور مختلف تمامًا عن الذي تم تقديمه في السينما المصرية من قبل، إذ تجسد شخصية فتاة تعيش في جسد رجل بمشاعر أنثوية، وتسعى للحصول على حقوقها كعابرة جنسيًا.

 

ويجسد أحمد خالد صالح خلال أحداث العمل، شخصية شاب صعيدي، تضطره الظروف بأن يقتل صديق عمره بدافع الثأر، وهو ما يجعله في نظر المحكمة قاتل، وتظهر عارفة عبدالرسول ضمن أحداث الفيلم بدور والدته والتي تدفعه بأن يأخذ بالثأر من أجل العادات والتقاليد. 

 

فيما تظهر نجلاء بدر خلال أحداث فيلم المحكمة بدور مطربة فيديو كليب، وسيتم تحرير محضر ضدها بسبب ظهروها بشورت، خاصةً أنها تلعب شخصية مطربة تخاطب الغرائز. 

 

ويجسد كريم عفيفي شخصية محامي يترافع لأول مرة في قضية، ومع تتابع الأحداث سوف يتم الكشف عن العديد من الأمور المهمة.

 

 

تم نسخ الرابط