رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

انفراد : لأول مرة أفيش فيلم الضربة القوية الذي توفى أحمد زكي قبل تنفيذه

أحمد زكى - أفيش فيلم
أحمد زكى - أفيش فيلم الضربة القوية

لازال الجمهور والنقاد على حد سواء يعتبرون النجم الراحل أحمد زكي، هو الممثل الأهم وصاحب الموهبة الأعظم في تاريخ الفن المصري، وذلك لبراعته الفائقة في تقديم كافة الأدوار باقتدار شديد، لينجح في أن يجعل عمره الفني طويل الأمد بتأثير أعماله، رغم رحيله المفاجئ.

 

فيلم الضربة الجوية

 

غير إن رحيل زكي الصادم والموجع في السابع والعشرين من مارس عام 2005، قد أدمى قلوب محبيه، ووأد مشروعات فنية هامة كانت قيد التحضير، حُرم جمهوره منها، وعلى رأس هذه الأعمال فيلم الضربة الجوية، والذي كان سيجسد فيه شخصية الرئيس الراحل محمد حسني مبارك ودوره في الضربة الجوية خلال حرب 6 أكتوبر عام 1973.

 

أول أفيش رسمي للفيلم

 

وينفرد خبر أبيض بنشر أول أفيش رسمي للعمل الذي حمل اسم الضربة القوية، وجاء الفيلم معنونًا بأنه من إنتاج أفلام أحمد زكي، والتي كانت ستتولى تنفيذ العمل، ويُظهر الأفيش زكي وهو مرتدٍ للبدلة العسكرية، وأسفل الصورة رسومات تعبيرية لمعارك جوية.

 

أحمد زكي وحكاية مصر

 

وكان زكي قد رحل قبل انتهاءه من تصوير فيلم حليم، والذي جسد خلاله شخصية العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ، واستكمل دوره نجله هيثم زكي، وكان الفيلم من تأليف محفوظ عبدالرحمن وإخراج شريف عرفة.

 

فيما كان زكي يخطط لتقديم أكثر من عمل يؤرخ لتاريخ مصر على مر العصور، حيث كان ينوي تجسيد شخصية سعد زغلول، وإلقاء الضوء على دوره في الكفاح ضد الإنجليز لتحصل مصر على استقلالها.

 

 

تم نسخ الرابط