رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

ماما دلال عبدالعزيز .. عندما تتألق الإنسانة والفنانة فى دور الأم على الشاشة ومع دنيا وإيمى

دلال ودنيا وإيمي
دلال ودنيا وإيمي - في أعمالها

نجحت النجمة الراحلة دلال عبدالعزيز، في أن تكون أمًا مثالية لبناتها دنيا وإيمي، وأيضًا على الشاشة من خلال أدوارها الفنية التي لعبت خلالها دور الأم، وباتت دلال قريبة من قلوب جمهورها لما تملكه من خفة دم، وروح وإطلالة خفيفة على القلوب، فأدوارها قريبة من الشخصية المصرية بما تحمله من سمات وطباع وربما يكون ذلك سببًا فى هذه العلاقة بينها وبين جمهورها.

 

ومن الأدوار المهمة لـ دلال عبدالعزيز والتي لعبت خلالها شخصية الأم باحترافية، دورها في مسلسل حديث الصباح والمساء، الذي عُرض عام 2001، وجسدت فيه دور نعمة الأم البسيطة والقوية.

 

كما جسدت دلال دوراً من أفضل أدوار الأمومة فى مسلسل سابع جار، الذى عرض عام 2017، ولعبت دور والدة أحمد داش، وسارة عبدالرحمن، وفدوى عابد، كما تألقت في ملسلسل عشم إبليس، في نفس العام، وجسدت خلاله دور والدة عمرو يوسف.

 

وشاهدها الجمهور كذلك في دور الأم الحنونة الكوميدية من خلال مسلسل أرض النفاق، مع محمد هنيدي، والذي عرض في عام 2018، ولعبت دور أم هنا شيحة، ورغم دورها الكوميدى إلا أنها قدمت أيضا دور الأم التى تقف إلى جوار ابنتها وتقدم لها النصيحة باستمرار للحفاظ على زوجها وبيتها.

 

أيضاً قدمت دور الأم المسيطرة عندما جسدت شخصية عفاف في مسلسل فلانتينو مع عادل إمام والذي عرض في عام 2020، حيث لعبت دور والدة كل من محمد كيلاني، وطارق الإبياري، وهدى المفتي.

 

وقدمت رمضان الماضي دورًا على طريقة السهل الممتنع، من خلال مسلسل ملوك الجدعنة، حيث جسدت دور والدة عمرو سعد، وتفاعل الجمهور معها حتى أنها أبكت الجميع بعد وفاتها خلال أحداث المسلسل. 

 

وفي السينما، تفوقت دلال في دور الأم الداعمة بكل ماتحمله الشخصية من تفاصيل، عندما لعبت دور والدة أحمد حلمي في فيلم آسف على الإزعاج، الذي عرض عام 2008، ومن الأدوار التي لا تنسى لها أيضًا شخصية ميار، والدة أحمد مكي في فيلم لا تراجع ولا استسلام، الذي عرض عام 2010، والتي كانت تفعل أي شيء لكي تساعد ابنها.

 

 

تم نسخ الرابط