رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

بالصور .. نجوم الفن والرياضة والإعلام في عزاء جيهان السادات قرينة الرئيس الراحل أنور السادات

الخطيب - الفخراني
الخطيب - الفخراني - يسرا

رحلت السيدة جيهان السادات، قرينة الرئيس الراحل أنور السادات بطل السلم والحرب، عن عالمنا صباح أمس الجمعة، بعد صراع قصير مع المرض تسبب في دخولها إحدى المستشفيات العسكرية منذ أسابيع قليلة.

 

وأقيم اليوم عزاء الراحلة جيهان السادات، في مسجد المشير طنطاوي، وحرص عدد كبير من النجوم على التواجد لتقديم واجب العزاء، وكان في مقدمتهم يحيى الفخراني وزوجته لميس جابر، ويسرا، ورجل الأعمال محمد أبو العنين، والكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، والإعلامية مفيدة شيحة، وعدد آخر من النجوم والشخصيات العامة في المجتمع.

 

وكانت قد أقيمت جنازة عسكرية كبيرة للفقيدة الراحلة أمس في الرابعة عصراً، بمنطقة المنصة في مدينة نصر، وتقدمها الرئيس عبدالفتاح السيسي وحرمه، والعديد من الشخصيات العامة.

 

وتعد جيهان أول قرينة رئيس تخرج إلى دائرة العمل العام، كما عملت كمُحاضرة في جامعة القاهرة سابقا، وأستاذ زائر في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ومحاضرة في جامعة ولاية كارولينا الجنوبية، وكان لها مبادرات اجتماعية ومشاريع إنمائية، فقد أسست جمعية الوفاء والأمل وكانت من مشجعات تعليم المرأة وحصولها على حقوقها في المجتمع.

 

وولدت الراحلة جيهان صفوت رؤوف، في 29 أغسطس 1933، لأب مصري يعمل أستاذا جامعيا ويحمل الجنسية البريطانية، وأم بريطانية تدعي جلاديس تشارلز كوتريل، وحصلت على بكالوريوس في الأدب العربي، جامعة القاهرة عام 1977، ثم ماجستير في الأدب المقارن، جامعة القاهرة عام 1980، ثم دكتوراة في الأدب المقارن، جامعة القاهرة عام 1986، ثم نالت درجة الدكتوراة من كلية الآداب بجامعة القاهرة، تحت إشراف الدكتورة العالمة سهير القلماوي.

 

 

تم نسخ الرابط