رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

بعد إعلان شقيقه إسلامه واختيار اسم محمد عبدالعزيز .. هل اعتنق مايكل جاكسون الإسلام قبل وفاته ؟

شقيق مايكل جاكسون
شقيق مايكل جاكسون - مايكل جاكسون

رحل منذ 12 عامًا، ملك البوب مايكل جوزيف جاكسون، والذي توفي في الخامس والعشرين من شهر يونيو عام 2009، بعدما دون اسمه كأحد أهم الشخصيات الثقافية في القرن العشرين، بعد أن ساهمت موسيقاه ورقصه وأزياءه وأعماله الخيرية، في جعله شخصية عالمية، كما يعد الفنان الأكثر تكريمًا وفوزًا بالجوائز على مر التاريخ. 

 

وبعيدًا عن إنجازاته في عالم الموسيقى، وتحطيمه للأرقام القياسية، كانت حياة جاكسون الشخصية مليئة بالأقاويل والشائعات، كما كان يعرف جيدًا كيف يكون محور أحاديث الجميع، وهو الأسلوب الذي عُرف به منذ ظهوره الأول واتبعه حته وفاته. 

 

كما شهدت حياة جاكسون لحظات مؤلمة وصعبة نتيجة عدة أسباب، أبرزها إصابته بالبهاق، وهذا ما جعله يخضع لعمليات تجميل استمرت لسنوات، وعلى الرغم من ذلك، إلا أنه لم يفقد الجانب المرح من شخصيته. 

 

وكانت بداية الأزمات في حياة ملك البوب في عام 1993 بعدما اتهم بالاعتداء الجنسي على طفل صديق للأسرة، وتمت تسوية القضية خارج المحكمة المدنية بسبب نقص الأدلة، ومنذ ذلك الحين، امتلأت حياة مايكل جاكسون بالجدل والمزيد من الادعاءات حيث واجه تهمة الاعتداء الجنسي على الأطفال مرة أخرى عام 2005، وانتقل للإقامة بعدها في مملكة البحرين الخليجية.

 

وعاش مايكل جاكسون 11 شهرا في البحرين بعد تبرئته من تهم إساءة معاملة الأطفال في الولايات المتحدة، ووصف البحرين بالبلد المفاجأة، وكان شقيقه الأكبر جيرماين جاكسون من أكبر داعميه طوال حياته حيث كان يسانده في المحاكم بالإضافة إلى انتقاله برفقته إلى البحرين، والتي أعلن بعدها اعتناقه الإسلام واختار اسم محمد عبدالعزيز. 

 

وظهر شقيقه الأكبر بعد وفاة مايكل جاكسون، وتحدث عن أسباب دخوله الإسلام في إحدى اللقاءات التلفزيونية، وكشف عن عودته لأصله، حيث كانت عائلة جاكسون مسلمة منذ البداية وذلك قبل أن تنتقل من إفريقيا إلى الولايات المتحدة، كما كشف عن إحضاره العديد من الكتب الدينية من المساجد في السعودية والبحرين لشقيقه مايكل، وأكد أنه قرأها جميعها، وعبر عن أمنيته أن يكون قد نطق الشهادة قبل وفاته.  

 

وانتشرت العديد من الاخبار تفيد بدخول شقيقه الإسلام أيضًا إلا أنها لم تؤكد على الإطلاق نظرًا لشعبية ملك البوب الهائلة حول العالم، وتوفي مايكل جاكسون في 25 يونيو عام 2009 بسبب سكتة قلبية، وفي عام 2011، أُدين الطبيب كونراد موراي بالقتل غير العمد وحُكم عليه بالسجن لمدة 4 سنوات.

 

 

تم نسخ الرابط