كل النجوم صوت وصورة

«البرث» .. موقع استراتيجي شاهد على ملحمة الجيش المصري

الشهيد المنسي
الشهيد المنسي

عرضت اليوم الحلقة 28 من مسلسل «الاختيار» والتي شهدت استشهاد أحمد صابر منسي قائد الكتيبة 103، وفرقته، وذلك بكمين البرث.



 

وبالقرب من الحدود مع كيان الاحتلال الإسرائيلي، تقع قرية البرث، بين رفح المصرية والشيخ زويد، وهي معقل قبيلة الترابين في سيناء.

 

لم يكن يوم 7 يوليو 2017 عاديا في تاريخ القرية، فقد اكتسبت مكانة خاصة في قلوب المصريين، لكونها شاهدة على معركة من أهم معارك الجيش مع الإرهابيين.

 

اختلط تراب هذه القطعة من أرض سيناء بدماء أبطال الكتيبة 103، وقائدها المقدم الشهيد أحمد منسي، بعد أن وقفوا صامدين حتى آخر رصاصة للحيلولة دون اقتحام الإرهابيين للكمين ورفع علمهم.

 

وكما كانت القرية شاهدة على بطولة أهالي سيناء، شهدت أيضا خوض رجال القبيلة، وعلى رأسهم الشهيد سالم لافي، لعمليات كثيرة لضرب جماعات الإرهاب، وذلك بالتعاون مع قوات الجيش.

 

وبفضل قرار إقامة كمين والتواجد به، أصيب الإرهابيين بارتباك شديد، نظرا لاستراتيجية موقع الكمين، واستطاع رجال الجيش المصري توجيه ضربات قوية لجماعات الإرهاب هناك، أدت إلى إضعاف قوتهم، إلى أن رتبوا صفوفهم ونفذوا هجوما مرتبا، لاستهداف الكمين والمقدم منسي ورجاله، وهو ما شاهدنا تفاصيله اليوم فى الحلقة 28 من مسلسل الاختيار.

 

وبعيدا عن العملية تتميز المنطقة بنشاط اقتصادي أيضا حيث يقام بها سوقا أسبوعيا باسم سوق الأحد، وهو أحد الأسواق المهمة في سيناء.

 

 

لا يوجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق