كل النجوم صوت وصورة

رمضان 2020

مذكرات رمضانية .. مجدي أبو عميرة : الفخرانى والسعدنى سبب فشل الجزء السادس من «ليالي الحلمية»

السعدني ـ أبو عميرة ـ الفخراني
السعدني ـ أبو عميرة ـ الفخراني

يعد مسلسل ليالي الحلمية أحد أهم العلامات فى تاريخ الدراما المصرية، حيث تناول محطات مهمة بداية من عصر الملك فاروق وحتى مطلع التسعينات.



عُرض المسلسل في 5 أجزاء كان آخرها 1995، وضم نخبة كبيرة من الفنانين المصريين زاد عددهم على 300 ممثل، وفى 2016 تولى المخرج الكبير مجدي أبو عميرة إخراج الجزء السادس من المسلسل، غير أن الجزء الجديد لم يشهد نفس التفاعل الذي شهدته الأجزاء السابقة له، وهو ما فسره لنا أبو عميرة بقوله : عندما عرض علي النص أعجبت به كثيراً حيث رأيت أنه بُذل به جهد كبير، ولكن ما جعل الجمهور يستقبله بهذا الشكل، سببين لا ثالث لها، الأول وفاة الفنان ممدوح عبد العليم قبل بدء التصوير بيومين فقط والاضطرار إلى تغيير النص، أما السبب الأقوى فهو أن الزمن تغير، وحتى الجمهور اختلف.

وتابع : المسلسل كان يذاع قديماً ولم تكن هناك قنوات سوى الأولى والثانية المصرية، ولم تكن هناك فضائيات، ولكن فى 2016 كانت الشاشة ممتلئة بالفضائيات والكثير من المسلسلات الأمر الذى خلق منافسة شرسة بين الأعمال.

واختتم المخرج الكبير قائلاً : بالنسبة للجمهور فقد اعتاد على الحلمية بصلاح السعدني ويحيى الفخراني، سليم البدري وسليمان غانم، ولم يجد فى الجزء الجديد الركنين الأساسيين في ليالي الحلمية ولذلك لم يستقبل العمل بالشكل الذي تمناه.

 

 

لا يوجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق