رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

تاريخ مواجهات الأهلي والترجي التونسي قبل نهائي دوري أبطال أفريقيا الليلة

تاريخ مواجهات الأهلي
تاريخ مواجهات الأهلي والترجي التونسي

تتجه أنظار عشاق الكرة المصرية والتونسية إلى ستاد رادس في تونس، حيث تُقام مواجهة الأهلي المصري والترجي التونسي، في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2024 لكرة القدم، وذلك في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

تاريخ مواجهات الأهلي والترجي

وتشكل مواجهة الأهلي والترجي ديربي عربي شهير في مسابقات القارة السمراء عبر التاريخ، حيث يتواجه الفريقان اليوم للمرة الـ 25 في تاريخهما، وسبق والتقيا من قبل في 24 مباراة تمكن خلالها المارد الأحمر من تحقيق الانتصار في 12 مباراة، فيما تفوق الترجي في 4 مباريات على الأهلي، وحضر التعادل في 8 مواجهات أخرى.

ونجح لاعبو النادي الأهلي في تسجيل 29 هدفًا في مرمى بطل تونس، فيما استقبلت شباكهم 14 هدفًا، وكانت أكبر نتيجة في تاريخ مواجهات الفريقين معًا هي نتيجة الفوز بثلاثة أهداف دون مقابل، والتي تكررت في 3 مناسبات أولها كانت عندما تمكن الأهلي من الفوز على الترجي في 2015 في كأس الكونفدرالية الأفريقية، ثم كرر المارد الأحمر نفس النتيجة في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا للعام الماضي 2023.

وتفوق الترجي التونسي أيضًا على الأهلي بثلاثية نظيفة لمرة وحيدة، كانت في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا لعام 2018، وحسم وقتها التونسيون اللقب الثالث في تاريخهم.

قائمة الأهلي لمواجهة الترجي

ويدخل النادي الأهلي موقعة الليلة بقائمة مكونة من محمد الشناوي ومصطفى شوبير ومصطفى مخلوف في حراسة المرمى، وكل من محمد هاني وأكرم توفيق وكريم فؤاد ومحمود متولي ومحمد عبدالمنعم وياسر إبراهيم وكريم الدبيس ورامي ربيعة وعلى معلول في خط الدفاع، أما في خط الوسط يشارك مروان عطية وإمام عاشور ومحمد مجدي أفشة وكريم نيدفيد ورضا سليم وحسين الشحات وبيرسي تاو وأليو ديانج، ويضم خط الهجوم الثلاثي محمود عبدالمنعم كهربا ووسام أبو علي وأنطوني موديست.

كيف تأهل الأهلي والترجي إلى النهائي ؟

يذكر أن النادي الأهلي قد تفوق على نظيره مازيمبي الكونغولي في الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا بنسختها الحالية، حيث حسم المارد الأحمر بطاقة التأهل إلى النهائي بعد تفوقه بنتيجة 3-0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب ضد مازيمبي.

أما النادي الترجي التونسي فتأهل لمواجهة الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد تخطى عقبة نادي صن داونز الجنوب أفريقي في نصف النهائي، حيث فاز الفريق التونسي بنتيجة 2-8 بمجموع اللقائين على نظيره الجنوب أفريقي.

تم نسخ الرابط