رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

حكاية أشهر نزال تاريخي بين تايسون فيوري وأوسيك الليلة

 تايسون فيوري وأوسيك
تايسون فيوري وأوسيك

ينتظر العالم اليوم واحد من أهم الأحداث الرياضية هذا العام، حيث تتجه أنظار عشاق الملاكمة في العالم إلى أشهر نزال تاريخي بين البريطاني تايسون فيوري والأوكراني أولكسندر أوسيك، والمقرر إقامته الليلة على ملعب المملكة أرينا في العاصمة السعودية الرياض.

من هو تايسون فيوري ؟

وسيشهد اللقاء حضورًا جماهيريًا ضخمًا نظرًا للشعبية الكبيرة التي يتمتع بها الثنائي فيوري وأوسيك، حيث يعد تايسون فيوري من أشهر الملاكمين عبر التاريخ، ويصنف ضمن فئة الوزن الثقيل.

وسبق وحصد فيوري بطولات رابطة الملاكمة العالمية، المجلس العالمي للملاكمة، وبطولة الاتحاد الدولي للملاكمة، وحقق فيوري 34 فوزا بينها 24 بالضربة القاضية وتعادلًا واحدًا منذ بداية مسيرته الاحترافية في عام 2008.

من هو أولكسندر أوسيك ؟

أما الأوكراني أولكسندر أوسيك فهو بطل منظمة الملاكمة العالمية وحامل حزام بطولتها، ويملك سجلًا مليئًا بالإنجازات منها عندما فاز بالميدالية الذهبية في الألعاب الأولمبية الصيفية عام 2012، وحقق أوسيك 21 فوزًا في 21 نزالًا احترافيًا بينها 14 بالضربة القاضية عبر مسيرته.

قيمة مباراة اليوم 

وتأتي مباراة اليوم بين فيوري وأوسيك بعنوان Ring of Fire، وسيسجل الفائز اسمه كبطل أوحد في عالم الملاكمة للوزن الثقيل بـ 4 أحزمة عالمية دفعة واحدة، كما سيحافظ على سجله خالياً من الهزائم، حيث لم يكن هناك بطل بلا منازع للوزن الثقيل قبل عام 1999، عندما فاز البريطاني لونيكس بـ 3 أحزمة هيWBC ، WBA ، IBF، ولأول مرة سيكون هناك بطل بلا منازع في عصر الأحزمة الأربعة التي أضيف لهم حزام منظمة الملاكمة العالمية WBO، وسيدخل الفائز الليلة سجلات رياضة الفن النبيل إلى جانب الأمريكيين محمد علي كلاي ومايك تايسون.

الرياض عاصمة الملاكمة

وتعد الرياض عاصمة السعودية من الأهم في العالم بهذه الفترة على المستوى الرياضي وخاصة الملاكمة، كما أصبحت المملكة حديث العالم في الفترة الأخيرة وتصدرت المشهد في العديد من الصحف ووسائل الإعلام العالمية.

فعاليات موسم الرياض 

يذكر أن موسم الرياض يشهد العديد من الأحداث المهمة على مستوى الفن منها المسرحيات والحفلات الغنائية والرياضة مثل الملاكمة وكرة القدم وغيرها من المجالات، وذلك تحت رعاية المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية.

تم نسخ الرابط