رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

بيتر ميمي : بعد نجاح الحشاشين فى الدراما سنقدمه في فيلم جديد

بيتر ميمي وكريم عبدالعزيز
بيتر ميمي وكريم عبدالعزيز

حقق المخرج بيتر ميمي نجاحًا كبيرًا في الموسم الرمضاني الجاري بمسلسل الحشاشين من بطولة كريم عبدالعزيز، والذي تصدر قائمة الأعلى مشاهدة على منصة WATCH IT على مدار شهر رمضان المبارك.

بيتر ميمي يكشف تحويل الحشاشين إلى فيلم

وأعلن بيتر ميمي تقديم قصة الحشاشين في عمل آخر، حيث قال خلال تصريحات تلفزيونية : سنقدم فيلمًا جديدًا عن الحشاشين، يهدف إلى تخطي حدود الوطن العربي، فنحن قدمنا الراوية الغربية لهذه الجماعة في المسلسل، ولكن الفيلم سيتناول الراوية الشرقية، وأدرس حاليًا تقديم الفيلم بجودة 8K بصورة قريبة من IMAX.

قصة الحشاشين

والمسلسل ينتمي إلى نوعية الأعمال التاريخية، ويتناول سيرة حسن الصباح مؤسس جماعة الحشاشين الإرهابية، والتي شكلت خطرًا على العالم في القرن الحادي عشر وعاشت في إيران، واشتهرت بتنفيذ العمليات الإرهابية وقتل كل من يعارض دعوتها الشيعية.

ويعد الحشاشين هو الأضخم إنتاجيًا في تاريخ صناعة الدراما المصرية، وتم تصويره بين مصر وسوريا ولبنان والمغرب وكازاخستان، وكان من المقرر عرضه في الموسم الرمضاني الماضي 2023 قبل أن يقرر صناعه عرضه في الموسم الجاري.

ويظهر كريم عبدالعزيز ضمن أحداث العمل بشخصية حسن الصباح، فيما يقدم فتحي عبدالوهاب دور الوزير نظام الملك، ويجسد أحمد عيد شخصية زيد بن سيحون المساعد الأول للصباح.

أبطال الحشاشين

الحشاشين مكون من 30 حلقة، يُعرض على قناة dmc ومنصة WATCH IT، ومن بطولة كريم عبدالعزيز، فتحي عبدالوهاب، أحمد عيد، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، إسلام جمال، سوزان نجم الدين، ميمي جمال، نور إيهاب، سارة الشامي، أحمد عبدالوهاب، وأحمد غزي، ويشهد ظهور عدد من ضيوف الشرف منهم محمد رجب وأمينة خليل وحسن مالك وغيرهم، ومن تأليف عبدالرحيم كمال وإخراج بيتر ميمي.

حديث بيتر ميمي عن الحشاشين وكريم عبدالعزيز

وسبق وتحدث بيتر ميمي في تصريحات إذاعية عن الحشاشين وكواليس تعاونه مع كريم عبدالعزيز، وقال : كنت أحضر لمسلسل الحشاشين منذ سنوات، ولكن كنت أفكر في الاستراحة بعد تقديم 3 أجزاء من مسلسل الاختيار، قبل أن نقرر في النهاية تقديم الحشاشين وعندما عرضت الدور على كريم عبدالعزيز لم يتردد في قبوله.

وواصل : حسن الصباح شخصية مرعبة وشريرة جدًا وله أتباع يضحون بأنفسهم من أجله، واختيار كريم عبدالعزيز لتقديم الشخصية كان لتمتعه بالكاريزما ومش شرط الشرير يكون بيزعق.

تم نسخ الرابط