رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

بيتر ميمي وإسلام خيري يحصدان لقب أفضل مخرج في رمضان 2024

استفتاء خبر أبيض

بيتر ميمي - إسلام
بيتر ميمي - إسلام خيري

أُسدل الستار على منافسات شهر رمضان المبارك خلال الساعات الماضية، حيث شهد هذا الموسم الرمضاني نجاح عدد من الأعمال الدرامية ويعود الفضل في نجاحها إلى مجهود مخرجيها المميز هذا العام.

بيتر ميمي وإسلام خيري أفضل مخرجين في رمضان

وحصد المخرجان بيتر ميمي وإسلام خيري لقب أفضل مخرج في رمضان 2024، حسب استفتاء خبر أبيض، وذلك بعد أن قدم بيتر مسلسل الحشاشين من بطولة كريم عبدالعزيز، فيما عُرض لـ إسلام مسلسل جودر من بطولة ياسر جلال.

نجاح الحشاشين في رمضان

وتمكن بيتر ميمي من استغلال أدواته في الحشاشين بشكل مميز، حيث قدم صورة رائعة أشاد بها العديد من النقاد والمتخصصين، كما شاهدنا ديكورات مميزة ذكرتنا بأعمال هوليوود العالمية، مما يؤكد استغلال بيتر ميمي للإمكانيات المادية الكبيرة التي وفرتها له شركة الإنتاج.

نجاح جودر في رمضان

أيضًا شاهدنا عمل تاريخي رائع وهو جودر للمخرج إسلام خيري، الذي نجح في تصدير صورة مميزة إلى المشاهد عبرت عن الحقبة التاريخية القديمة التي تدور بها أحداث المسلسل بشكل مبهر للغاية.

قصة وأبطال الحشاشين

مسلسل الحشاشين ينتمي إلى نوعية الأعمال التاريخية، ويتناول سيرة حسن الصباح مؤسس جماعة الحشاشين الإرهابية، والتي شكلت خطرًا على العالم في القرن الحادي عشر وعاشت في إيران، واشتهرت بتنفيذ العمليات الإرهابية وقتل كل من يعارض دعوتها الشيعية.

والعمل مكون من 30 حلقة، عُرض على قناة dmc ومنصة WATCH IT، ومن بطولة كريم عبدالعزيز، فتحي عبدالوهاب، أحمد عيد، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، إسلام جمال، سوزان نجم الدين، ميمي جمال، نور إيهاب، سارة الشامي، أحمد عبدالوهاب، وأحمد غزي، ويشهد ظهور عدد من ضيوف الشرف منهم محمد رجب وأمينة خليل وحسن مالك وغيرهم، ومن تأليف عبدالرحيم كمال وإخراج بيتر ميمي.

قصة وأبطال جودر

أما مسلسل جودر فيدور إطار فانتازي تشويقي، من عالم حكايات ألف وليلة وليلة ويتناول حياة الصياد جودر الذي يمر بأزمات عديدة في حياته بعد وفاة والده، كما يتناول قصة الملك شهريار.

جودر مكون من 15 حلقة، وعُرض في النصف الثاني من رمضان، من بطولة ياسر جلال، ياسمين رئيس، نور اللبنانية، أحمد فتحي، وليد فواز، تارا عماد، جيهان الشماشرجي، وعبدالعزيز مخيون، ومن تأليف أنور عبدالمغيث وإخراج إسلام خيري.

استفتاء خبر أبيض

ويؤكد خبر أبيض مجددًا على احترامه وتقديره لكل النجوم وصناع الدراما الذين شاركوا هذا العام في الماراثون الدرامي، من ممثلين وفنيين ومؤلفين ومخرجين وصناع ومطربين وملحنين، والأفضل من وجهة النظر التي تبناها خبر أبيض قد يكون هو الأسوأ بالنسبة لآخرين، والعكس صحيح.

ويشدد خبر أبيض على أن الأفضل والأسوأ كلاهما يستحقان الإشادة لما بذلاه من مجهود، ويبقى التقييم مجرد مكاشفة مشروعة للفنانين والجمهور، الهدف منها دعم الذين قدموا أفضل ما لديهم، وتنبيه وانذار للذين لم يظهروا بالمستوى المطلوب لتلافي الأخطاء التي وقعوا فيها في أعمالهم المقبلة.

تم نسخ الرابط