رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

قول رأيك .. من هى الأفضل فى دور شهرزاد ؟

نجمات قدمن شخصية
نجمات قدمن شخصية شهرزاد

تقدم ياسمين رئيس شخصية شهرزاد زوجة الملك شهريار في مسلسل جودر من بطولة ياسر جلال، والذي ينافس في النصف الثاني من موسم دراما رمضان الجاري 2024.

وبدأت المقارنات بين شخصية شهرزاد التي قدمتها ياسمين ونفس الشخصية التي سبق وقدمتها عدد من النجمات، في الأعمال الدرامية التي تناولت حكايات ألف ليلة وليلة.

تقديم ليلى علوي شخصية شهرزاد

ومن أبرز هؤلاء النجمات اللاتي جسدن شخصية شهرزاد كانت ليلى علوي التي قدمت الشخصية مرتين، الأولى  ضمن فوازير فطوطة مع سمير غانم، ولعب سمير وقتها دور شهريار في عام 1982، أما المرة الثانية فكانت في 1992، حين قدمت ليلى دور شهرزاد في مسلسل تليفزيوني بعنوان ألف ليلة وليلة، مع سمير غانم أيضًا.

نجلاء فتحي أشهر من جسدت شهرزاد

كما تعد نجلاء فتحي أشهر من جسدت الدور، وذلك في مسلسل ألف ليلة وليلة عام 1984، وكان دور شهريار وقتها لـ حسين فهمي، والعمل مكون من 15 حلقة، وحقق نجاحا كبيرا وقت عرضه في الموسم الرمضاني.

أيضًا لعبت إيمان الطوخي دور شهرزاد في مسلسل يحمل نفس الاسم ألف ليلة وليلة من إنتاج عام 1991، وكانت البطولة وقتها لـ يوسف شعبان في دور شهريار، وشارك في العمل عدد من النجوم منهم كريمة مختار، محمد رضا، وأبو بكر عزت، وأسامة عباس. 

وظهرت بوسي بشخصية شهرازد في مسلسل ذات الخال، تناول حكايات ألف ليلة وليلة في إطار استعراضي موسيقي، وقدم وقتها ماجد المصري دور شهريار، والعمل من إنتاج عام 1998.

وجاء الدور على نيللي في تقديم نفس الشخصية في عام 2000 بمسلسل ألف ليلة وليلة : ضوء المكان وبدر التمام، ولعب محمود قابيل حينها دور شهريار، وشارك في بطولة العمل كل من رجاء الجداوي، محمد الدفراوي، ومديحة حمدي، وكان الإخراج لـ عمرو عابدين.

ريهام عبدالغفور ونيكول سابا آخر من جسدن شهرزاد

وأتت بعدها ريهام عبدالغفور للعب دور شهرزاد في 2010، وهذه المرة في مسلسل دارت أحداثه في إطار كوميدي بعنوان مش ألف ليلة وليلة، وقدم أشرف عبدالباقي خلاله شخصية شهريار.

فيما كانت نيكول سابا آخر من قدم شخصية شهرزاد في مسلسل ألف ليلة وليلة، الذي عرض في 2015، وقدم شريف منير به دور شهريار، وشارك في بطولة العمل نخبة من النجوم منهم أمير كرارة، آسر ياسين، هنا الزاهد، وعائشة بن أحمد.

تم نسخ الرابط