رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

فيلم Wonka بطولة تيموثي شالاميت يحصد 620 مليون دولار حول العالم

تيموثي شالاميت
تيموثي شالاميت

يواصل فيلم Wonka لـ تيموثي شالاميت تحقيق نجاحاته منذ اليوم الأول لعرضه، حيث استطاع أن يحصد 620 مليون دولار حول العالم، منذ طرحه في 15 ديسمبر الماضي من العام 2023، وينافس على تصدر شباك التذاكر.

إيرادات Wonka

وتوزعت الإيرادات بين 215 مليونًا و405 ألف دولار في شباك التذاكر الأمريكي، و402 مليون و700 ألف دولار في دور العرض المختلفة حول العالم.

وفيلم Wonka يدور في إطار من المغامرة والإثارة والتشويق، حول شخصية ويلي ونكا الذي يصبح أسطورة صناعة الشيكولاتة في العالم، لكن تتحول الصناعة لجشع، والعمل من إنتاج شركة Warner Bros، ووصلت مدته إلى ساعة و56 دقيقة، ويشارك في بطولة الفيلم كل من تيموثي شالاميت، هيو جرانت، أوليفيا كولمن، سالي هوكينز، مات لوكاس، كيجان مايكل كاي، وروان أتكينسون، بول جي ريموند، إيسي سوتي، موراي ماك آرثر، ماتيلدا تاكر، ومن إخراج بول كينج.

اختبارات فى طريق الفيلم

ووُضع الفيلم قبل عرضه أمام عدة اختبارات استطاع أن يتجاوزها بقوة، ومن ثم أصبح من أنجح الأفلام التي قدمها المخرج بول كينغ في مسيرته مع السينما، والأكثر تحقيقا للأرباح، واستطاع الفيلم خلال الفترة الماضية أن يقترب من نصف مليار دولار خلال أقل من شهر عرض.

ويعد Wonka إعادة إصدار لفيلم جوني ديب الشهير Charlie and the Chocolate Factory  الذي صدر عام 2005، ولكن ظهرت فيه الشخصية الرئيسية بعد تحقيق النجاح والتقدم في العمر.

وسبق ورُشح فيلم Wonka خلال الأيام القليلة الماضية لـ 8 جوائز BAFTA، لكن لم يفز في القوائم، حيث دخل : أفضل فيلم بريطاني، أفضل سيناريو مقتبس، أفضل تصوير سينمائي، أفضل مكياج، أفضل موسيقى تصويرية، أفضل تصميم إنتاجي، أفضل مؤثرات بصرية، أفضل صوت.

كما رُشح الفيلم لجائزة جولدن جلوب، والتي أعلن عنها خلال الأيام القليلة الماضية، حيث نافس تيموثي شالاميت على قائمة أفضل ممثل في فيلم موسيقي، ونافسه على الجائزة كل من مات ديمون عن فيلم Air، وجيفري رايت عن فيلم American Fiction، وخواكين فينيكس عن فيلم Beau Is Afraid، ونيكولاس كيدج عن فيلم Dream Scenario.

تم نسخ الرابط