رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

منها أهل الكهف والغربان والمداح .. 6 أعمال لن يشاهدها جميل برسوم بعد وفاته

جميل برسوم
جميل برسوم

رحل جميل برسوم عن عالمنا فجر اليوم، وذلك بعد أيام من تكريمه في مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما في دورته الـ 72، التي تم إسدال الستار على فعالياتها يوم الجمعة الماضي.

أعمال جميل برسوم في رمضان 2024

وعلى الرغم من رحيل برسوم إلا أنه من المقرر عرض أكثر من عمل فني له ما بين السينما والدراما خلال الفترة المقبلة، منها 3 مسلسلات بالموسم الرمضاني المقبل 2024.

حيث شارك الراحل في مسلسل المداح 4 من بطولة حمادة هلال، وقدم جميل خلاله شخصية دكتور في الرهبنة وقارئ جيد في أمور العالم السفلي، ويتقابل مع صابر المداح، والعمل يدور في إطار اجتماعي رعب، يشارك في بطولته فتحي عبدالوهاب، هبة مجدي، خالد سرحان، دنيا عبدالعزيز، وحنان سليمان، ومن تأليف أمين جمال ووليد أبو المجد وشريف يسري، وإخراج أحمد سمير فرج.

أيضًا شارك جميل برسوم في مسلسل فراولة من بطولة نيللي كريم، ويتعاون مع نيللي في حل مشاكلها ضمن الأحداث، وذلك في إطار اجتماعي كوميدي، يضم شيماء سيف، صدقي صخر، أحمد فهيم، علا رشدي، إيمان السيد، وحجاج عبدالعظيم، والعمل من تأليف محمد سليمان عبدالمالك وإخراج محمد علي.

كما يظهر برسوم بدور كبير الحي في منطقة شعبية بمسلسل غالية بـ 100 راجل، التي تقدم بطولته سمية الخشاب، وينافس أيضًا في موسم رمضان 2024، ويشارك في بطولة العمل محمود عبدالمغني، محمد القس، هالة فاخر، سماء إبراهيم، ومحمد عبدالعظيم، ومن تأليف محمود حمدان وإخراج إبرام نشأت.

أفلام لـ جميل برسوم لن يشاهدها

وعلى مستوى السينما شارك جميل برسوم في 3 أفلام قبل وفاته، منها شقو من بطولة عمرو يوسف، والمقرر عرضه في موسم أفلام عيد الفطر المقبل، والعمل يدور في إطار أكشن تشويقي، يضم عدد من النجوم منهم محمد ممدوح، يسرا، دينا الشربيني، وأمينة خليل، ومن تأليف وسام صبري وإخراج كريم السبكي.

كما انتهى الراحل من تصوير مشاهده في فيلم أهل الكهف من بطولة خالد النبوي، والمقرر عرضه في موسم أفلام الصيف المقبل، ويتناول قصة أهل الكهف لـ توفيق الحكيم، ويشارك في بطولته غادة عادل، محمود حميدة، محمد ممدوح، محمد فراج، ريم مصطفى، أحمد عيد، ومصطفى فهمي، من سيناريو وحوار أيمن بهجت قمر، إخراج عمرو عرفة، وإنتاج محمد رشيدي.

وقدم جميل برسوم فيلم الغربان مع عمرو سعد ومي عمر، والذي تدور أحداثه في عام 1942 أثناء فترة الحرب العالمية الثانية، ويتناول معركة روميل وهزيمة ألمانيا، ويشارك به أسماء أبواليزيد، ماجد المصري، وأحمد بدير، والعمل من إنتاج سيف العريبي وشركة PCC للإنتاج الفني – تامر نصر، ومن إخراج ياسين حسن.

تم نسخ الرابط