رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

مسلسل ألف ليلة وليلة لـ يحيى الفخراني يتصدر تريند watch it بالتزامن مع طرح برومو جودر

يحي الفخراني ـ ياسر
يحي الفخراني ـ ياسر جلال

دخل مسلسل حكايات ألف ليلة وليلة بطولة يحيى الفخراني قائمة الأكثر شهرة على watch it خلال الساعات الأخيرة، وذلك بالتزامن مع طرح برومو مسلسل جودر الصياد بطولة ياسر جلال، المقرر عرضه في رمضان 2024، والعملان بمثابة معالجة فنية لأساطير كتاب ألف ليلة وليلة.

ألف ليلة وليلة

وحكايات ألف ليلة وليلة بطولة يحيى الفخراني، إنتاج عام 1995، مأخوذ عن أسطورة علي بابا والأربعين حرامي، وتدور الأحداث حول حطاب عربي فقير يدعى علي بابا، يعرف صدفة كلمة السر للمغارة التي تضع بها أخطر العصابات كنوزها، وتكون الكلمة افتح يا سمسم، ومن ثم يحصل علي بابا على كنوزهم، لكنهم يعرفون مكانه من خلال جاره الشرير، ويقررون قتله.
وشارك في العمل إلى جانب يحيى الفخراني كل من دلال عبدالعزيز، أحمد مظهر، محمود الجندي، زوزو نبيل ماجدة الخطيب، من إخراج جمال عبدالحميد، وتأليف يسري الجندي، وأشعار سيد حجاب.

جودر

أما مسلسل جودر، بطولة ياسر جلال، المقرر عرضه في رمضان 2024 فمأخوذ عن أسطورة جودر الصياد، ويقدم خلاله ياسر جلال شخصية شهريار وشخصية جودر الصياد، وهي شخصية لم يتناولها أي عمل فني تناول أي من قصص ألف ليلة وليلة.

مسلسل جودر، بطولة ياسر جلال، ياسمين رئيس، نور اللبنانية، جيهان الشماشرجي، تارا عماد، مايان السيد، عبدالعزيز مخيون، أحمد بدير، محمد التاجي، وفاء عامر، أيتن عامر، محمود البزاوي، فتوح أحمد، محمد علي رزق، ومن تأليف أنور عبدالمغيث وإخراج إسلام خيري.
وتبدأ أحداث الحكاية في الكتاب من الليلة 608 حتى الليلة 633، مع إنجاب رزق 3 أطفال، هم سالم وجودر وسليم، أحب الأب ابنه جودر أكثر من إخوته فغارا منه، ومن ثم خشي عليهم من الفرقة بعد وفاته، فقرر توزيع تركته بالتساوي بينهم وهو على قيد الحياة، وأخذ هو قسمًا، وكما جاء بالقصة الأصلية قال : هذا مالي وقسمته بينهم، ولم يبق لهم عندي ولا عند بعضهم شيء، فإذا مت لا يقع بينهم اختلاف؛ لأني قسمت بينهم الميراث في حال حياتي، وهذا المال الذي أخذته أنا فإنه يكون لزوجتي أم هذه الأولاد، فتستعين به على معيشتها، لتتبدل أحوالهم رأسًا على عقب في إطار تسلسلي مشوق.

تم نسخ الرابط