رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

ظافر العابدين : أتمنى تجسيد شخصية ابن خلدون وأحضر لعملين في أمريكا

ظافر العابدين
ظافر العابدين

كشف ظافر العابدين عن الشخصية التاريخية التي يتمنى تقديمها في عمل فني، كما تحدث عن فيلمه الأخير أنف وثلاث عيون ومشاريعه الفنية المقبلة، وذلك خلال حواره مع وائل منصور ومنة عامر، ببرنامج عيشها بإنرجي، عبر راديو إنرجي.

شخصية يتمنى ظافر العابدين تجسيدها

وقال ظافر العابدين : أتمني تقديم عمل تاريخي سواء شخصية أو حقبة تاريخية معينة، وأحلم بتقديم شخصية الفيلسوف ابن خلدون لأن اسمه مرتبط بتطوير المجتمع.

وعن فيلم أنف وثلاث عيون، تابع : الفيلم الحالي الذي يعرض في دور العرض السينمائي مختلف جدًا عن فيلم الراحل محمود ياسين، على الرغم من أننا نقدم نفس الشخصيات ولكن هناك اختلاف واضح في  تناول الواقع والمجتمع، ولم أفكر في المقارنة بين العملين لأن الزمنين مختلفين تمامًا  وكذلك الممثلين، كما أنني تجنب مشاهدة العمل القديم خوفًا من التأثير علي في فيلمي. 

أما عن الفارق بين الأعمال العربية والأجنبية، علق : التمثيل في الأفلام الغير عربية يكون صعب بعض الشيء، لأن الفنان عليه أن يكون ملمًا بتفاصيل المجتمع الذي سيعرض الفيلم فيه وطبيعته وثقافته، وهناك الكثير من الأعمال الغير عربية التي شاركت فيها قمت بتغيير بعض الأمور في السيناريو أو طريقة تقديم الشخصية.

أعمال ظافر العابدين الجديدة

كما تطرق العابدين الحديث عن تجاربه الإخراجية، قائلًا : إنها تجارب ممتعة وطريقتي لم تتغير في العمل سواء قبل أو بعد الإخراج فهناك مجال واسع للمناقشة خلال أي عمل، أما عن أعماله الجديدة اختتم حديثه : أحضر لعملين جديدين في أمريكا ولن أكشف تفاصيلهما في الفترة الحالية.

تفاصيل فيلم أنف وثلاث عيون

يذكر أن فيلم أنف وثلاث عيون مأخوذ عن رواية إحسان عبدالقدوس، التي سبق وتم تقديمها في فيلم بنفس العنوان في 1972، وقدم بطولته محمود ياسين ونجلاء فتحي وميرفت أمين، وأخرج التجربة حسين كمال.

ويقدم ظافر العابدين الفيلم الحديث بمعالجة درامية جديدة ومعاصرة للمؤلف وائل حمدي، ويشارك في بطولة العمل صبا مبارك، أمينة خليل، سلمى أبو ضيف، جيهان الشماشرجي، صدقي صخر، سلوى محمد علي، نبيل علي ماهر، ونور محمود، والفيلم من إخراج أمير رمسيس.

وكان فيلم أنف وثلاث عيون لـ ظافر العابدين، شهد عرضه الأول في الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر، والذي أقيم في المملكة العربية السعودية في نوفمبر الماضي.

تم نسخ الرابط