رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

خالد يوسف : كف القمر وكارما لم ينجحا جماهيريًا وأحلم بتقديم فيلم الأندلس

خالد يوسف
خالد يوسف

حل المخرج خالد يوسف ضيفًا على برنامج يلا نحكي، الذي تقدمه الإعلامية جومانا بو عيد، على قناة LBC اللبنانية، وكشف خلال اللقاء عن كواليس في مسيرته الفنية، وآرائه حول النجوم الذين تعاون معهم بأعماله.

وقال خالد يوسف : عندما تكون مخرج لك اسمك يصبح من حقك أن تصنع أي بطل جديد للسينما، وهذا واجب أي مخرج، وسبق وقدمت للسينما الكثير من النجوم منهم عمرو سعد وسمية الخشاب وهاني سلامة وغيرهم.

بداية علاقة خالد يوسف بـ يوسف شاهين

وعن يوسف شاهين، تابع : الشغل في السينما من أحلى الشغلانات في العالم في رأيي، ولولا يوسف شاهين بعد ربنا عمري ماكنت هبقى مخرج، حيث لم تكن من أحلامي منذ صغري أن أصير مخرجًا، ولكن الصدفة لعبت دورها عندما ذهبت لمقابلة شاهين من أجل دعوته لحضور ندوة في الجامعة وقت دراستي، وعندما تحدثه معه أخبرني أنني يجب أن أعمل بالسينما.

وواصل : استمرت علاقتي بـ يوسف شاهين، ومشهد النهاية في فيلم القاهرة منورة بأهلها كانت اللحظة التي أصبحت بسببها مخرجًا، حيث كنت مساعدًا لشاهين في هذا العمل، وقال لي بعد انتهاء هذا المشهد : عايز تبقى إيه، فردت عليه : عايز أبقى مخرج، وبالفعل شعرت وقتها بالانجذاب لعالم السينما لأن المخرج يقوم بخلق حياة من العدم في أفلامه وقررت العمل كمخرج منذ هذه اللحظة.

خالد يوسف يتحدث عن نجله يوسف

وعن نجله يوسف، أكمل : عندي أمل يوسف يبقى قادر على القيام بمهمتي كمساعد مخرج زي ما عملت مع يوسف شاهين، وأنا كنت أهم حد عند يوسف شاهين، وأرى أنني محظوظ لأنني أُتيحت لي الفرص لمعاشرة قمم مصر وأنا في العشرينات من عمري منهم نجيب محفوظ ويوسف إدريس وأحمد فؤاد نجم وغيرهم.

أما عن أفلامه، قال خالد يوسف : حين ميسرة أكثر أفلامي التي اعتز بها، كما أحب دكان شحاتة وهي فوضى، وأنا سعيد بكل أفلامي، ولكن فيلمي كف القمر وكارما لم ينجحا جماهيريًا بسبب ظروف كل منهما وقت عرضه.

وعن النجوم الذين تعاون معهم، علق : خالد صالح أكثر ممثل استمتعت بالعمل معاه ومنة شلبي وغادة عبدالرازق أكثر نجمتان استمتعت بالعمل معهما بسبب موهبتهما.

أعمال خالد يوسف الجديدة 

أما عن أعماله الجديدة، اختتم : سأقدم مسلسلات المنصات لأنها أصبحت مهمة في الفترة الحالية، كما أحلم بتقديم فيلم الإندلس وسيتم تصويره في أسبانيا والمغرب ودول عربية أخرى، أيضًا سأبدأ في العمل على فيلم جديد خلال الأسابيع المقبلة.

تم نسخ الرابط