رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

ذكرى وفاة مجدي وهبة .. لقُب بـ شرير السينما وفيلم حنفي الأبهة تنبأ برحيله

مجدي وهبة -  عادل
مجدي وهبة - عادل إمام

تحل اليوم 4 فبراير ذكرى رحيل الفنان مجدي وهبة والذي فارق عالمنا في مثل هذا اليوم من عام 1990، وقد عرف الراحل بتقديمه لأدوار الشر حتى لقب بـ شرير السينما.

صاحب الـ 100 عمل

قدم مجدي وهبة خلال مسيرته الفنية أكثر من 100 عمل فني بين مسرح وسينما وتليفزيون، وكان الغالب على نوعية الأدوار التي يقدمها هو دور الشر وتميز في هذا الكاركتر برغم ملامحه، حيث كان هو الاختيار الأقرب للمخرجين في تلك النوعية من الأدوار.


ورغم موهبته الظاهرة للجميع إلا أنه لم يحظ بدور البطولة المطلقة ولكنه كان بطلاً بالفعل في كل دور يقدمه وكل عمل شارك فيه، فقد وقف أمام كبار النجوم منهم الزعيم عادل إمام ونور الشريف وقدما معهما أبرز أعماله ومنها : حنفي الأبهة، وضربة شمس.

الملاكم

كان وهبة يفكر في السفر إلى الخارج ليعمل في التدريس بعدما يأس تماماً من أنه قد يكون ممثلاً وبعدما وجد نفسه لا يُعرض عليه أي أدوار، كما أنه كان رياضياً ويمارس رياضة الملاكمة في بداياته، وحقق مراكز متقدمة في اللعبة ولكن حبه للفن جعله يتخلى عن رياضته وأحلامه بها.

الانطلاقة الحقيقية

كانت بداية مجدي وهبة الفنية الحقيقية من خلال مسلسل البقية تأتي فقد لفت الأنظار خلال هذا العمل وذلك بعدما شاهده المخرج نور الدمرداش في أحد الاستوديوهات وأعجب به، فأسند إليه دوره في المسلسل.

أما الدور الأبرز في حياته فكان فيلم حنفي الأبهة أمام الزعيم عادل إمام، وكأن القدر أراد أن يعطيه حقه فنياً قبل رحيله فأدى من خلاله دور مميز وقد تنبأ هذا الفيلم برحيله حيث كان ضمن الحوار جملة قالها له الزعيم في أحد المشاهد : أنت ميت ميت يا خيري.

ولم يمر بعدها سوى أسبوعين وفارقنا الراحل بعد إصابته بأزمة قلبية شديدة ومفاجئة، وتم عرض الفيلم بعد رحيله ولم ير آخر أعماله.

جدير بالذكر أن الراحل مجدي وهبة، تزوج ابنة عم ملكة مصر السابقة الملكة ناريمان، وأنجب منها ابنته الوحيدة منال.

تم نسخ الرابط