رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

لماذا وافق شريف عرفة على إخراج فيلم عبود على الحدود؟ .. مجدي الهواري يكشف السر

مجدي الهواري - شريف
مجدي الهواري - شريف عرفة

حقق المنتج مجدي الهواري نجاحًا كبيرًا على مدار مشواره الفني من خلال العديد من التجارب الإنتاجية في التلفزيون والسينما، منها فيلم عبود على الحدود الذي تم عرضه عام 1999، وأخرجه شريف عرفة، وكشف الهواري عن كواليس التحضير للفيلم فى مذكرات طايشة، وذكرياته مع أبطاله.

وتحدث مجدي الهواري عن سبب موافقة المخرج شريف عرفة على إخراج الفيلم، وقال : شريف كان ذكي كفاية إنه يبقى فاهم السوق عموماً ماشي إزاي، وهو بإختصار كان البروديوسر ورجل الأعمال والمبدع اللي ممكن يصنع فيلم من فكرة، أو يبقى عنده فكرة يعمل عليها فيلم، وتابع : شريف كان خايف من علاء ولي الدين ومن التجربة، وأنا كنت بعتبر الخوف ده شئ صحي، لأن لولا الخوف ده مكوناش نجحنا النجاح الكبير اللي حققناه.

وأضاف : شريف عرفة كان هو نجم الفيلم، لأنه قبل عبود على الحدود كان بدأ مع أحمد زكي وسعاد حسني في فيلم الدرجة الثالثة، وسمع هوس وعمل يا مهليبية، ثم بدأ اللعب مع الكبار مع الأستاذ عادل إمام ووحيد حامد، وكان هو النجوم وإحنا اخترنا نقف مع علاء ولي الدين في أول تجربة، والأولى أيضًا للمؤلف أحمد عبدالله.

شاهد الفيديو ..

وتابع : كان لازم نستثمر نجومية علاء بإنه يكون على الطريق الصح، وعملنا اللي علينا إن شريف عرفة يخرج فيلم عبود على الحدود، وعلاء في البداية كان مكسوف يروح يقابله علشان بطولة فيلم بعد ما كان بيطلع معاه في مشهد أو مشهدين، لكن شريف عرفة كان ذكي جدًا، وقاله يا علاء أي حد يعمل معايا مشهد في فيلم أنا بعتبره بطل.

آخر أعمال مجدي الهواري

من ناحية أخرى، كانت آخر أعمال مجدي الهواري الإخراجية مسلسل دايمًا عامر، الذي عُرض في الموسم الرمضاني الماضي 2022، وقدم بطولته مصطفى شعبان، وشارك به عدد من النجوم منهم لبلبة، صلاح عبدالله، محمد ثروت، وكريم عفيفي، ومن تأليف أيمن سليم ومايكل عادل، تحت إشراف المؤلف أحمد عبدالفتاح.

كما عُرض له مطلع العام الماضي مسرحية علاء الدين، التي تعد أول تجربة مسرحية يخوضها أحمد عز خلال مشواره الفني بعد العديد من التجارب الناجحة في السينما والدراما، وشارك في بطولتها تارا عماد بشخصية ياسمين، ومحمد ثروت بدور الجني، ويظهر هشام اسماعيل بشخصية الوزير جعفر، ويقدم سامي مغاوري دور السلطان، ويجسد إسلام إبراهيم دور قُفة، أما محمد جمعة فيظهر بدور فرعون.

لمشاهدة الحلقة كاملة ..

تم نسخ الرابط