رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

اللعب مع الكبار لـ النوم في العسل .. مشوار شريف عرفة الأهم

في عيد ميلاده

عادل إمام وشريف عرفة
عادل إمام وشريف عرفة

يحتفل اليوم المخرج الكبير شريف عرفة بـ عيد ميلاده الـ 63 ويعد شريف عرفة من أشهر مخرجي جيله، حيث تعاون مع كبار نجوم الفن وعلى رأسهم الزعيم عادل إمام الذي كان له معه مشوار طويل من الإبداعات والأعمال الهامة التي حفرت في تاريخ الزعيم نفسه.

المشوار الأهم

5 أعمال تعد علامات سينمائية هامة في تاريخ كل من شارك فيها سواء المخرج شريف عرفة أو المؤلف وحيد حامد أو الزعيم عادل إمام، وهي لم تكن أعمالاً عادية بل كانت أعمالاً تلمس أوجاع المواطن المصري في التسعينات، وتناقش أزمة الإنسان الفرد، وأزمات المجتمع العامة.

5 أفلام هي مسرة مضيئة في مشوار شريف عرفة والذي يحتفل بـ عيد ميلاده اليوم ربطت اسمه باسم الزعيم وهي اللعب مع الكبار عام 1991،، الإرهاب والكباب عام 1992، المنسي عام 1993، طيور الظلام عام 1995، النوم فى العسل عام 1996، ووضعته ضمن أسماء كبار المخرجين.

بداية الرحلة

جدير بالذكر أن الزعيم كان رافضاً للعمل مع شريف عرفة في البداية، حيث عرض عليه فيلماً من إخراج شريف عرفة ولكنه رأى أنه لن يحقق نجاحاً ونصح المنتج بعدم المجازفة بفيلم سيحقق فشلاً مؤكداً وبعد ذلك شاهد فيلماً له فأعجب به بشدة وكان ذلك قبل فيلم اللعب مع الكبار.

من ناحية أخري أُعلن مؤخرا عن إطلاق اسم الزعيم عادل إمام على أحد الكباري بشارع صلاح سالم تقديرًا لمشواره الفني الطويل الممتد على مدار 60 عامًا من النجاحات المتتالية.

ورغم غياب الزعيم عن المشهد الفني منذ 3 سنوات، إلا أنه تصدر قائمة تريند الأكثر بحثًا على جوجل بمجرد إعلان خبر إطلاق اسمه على الكوبري. 

يذكر أن عدد كبير من نجوم الوسط الفني أعربوا عن سعادتهم بإطلاق اسم الزعيم على الكوبري، مؤكدين استحقاقه لهذا الأمر، نظرًا لمكانته الفنية المرموقة، حيث يعتبره الكثيرون هرمًا من أهرامات الفن المصري.

ومن ناحية أخرى، كان آخر أعمال الزعيم مسلسل فلانتينو، الذي عُرض في السباق الرمضاني 2020، وشاركه بطولته الراحلة دلال عبدالعزيز، الراحل سمير صبري، حمدي الميرغني، رانيا محمود ياسين، وفاء صادق، هدى المفتي، محمد كيلاني، طارق الإبياري، إنعام الجريتلي، سليمان عيد، بدرية طلبة، ورضا إدريس، والعمل من تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج رامي إمام.

تم نسخ الرابط