رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

عيد ميلاد ماجدة الرومي .. والدها اكتشف فيروز ورفض دخولها الفن

ماجدة الرومي ـ فيروز
ماجدة الرومي ـ فيروز

تحتفل اليوم الفنانة ماجدة الرومي، بـ عيد ميلادها الـ 68 حيث ولدت في مثل هذا اليوم من عام 1956 وتعد من أشهر الفنانين العرب ونجمة من نجمات عالم الموسيقى والغناء العربي، وذلك بسبب موهبتها ونشأتها المتميزة فهي ابنة الموسيقار اللبناني والعالم العربي حليم الرومي والذي كان سبباً في اكتشاف أسطورة الغناء فيروز.

 

ورغم أن بدايات ماجدة الرومي لم تكن عادية على الإطلاق بل كانت فنية بجدارة إلا أنها واجهت مالم تكن تتوقعه وهو رفض والدها دخولها مجال الفن وكانت بدايتها الفنية من خلال استوديو الفن والذي كان يقدمه تليفزيون لبنان وغنت حينها أغنية يا طيور لـ أسمهان.

 

وهنا صُدمت ماجدة الرومي برأي والدها فقد رفض حينها الفكرة، وتحدثت عن رفض والدها ورأيه في دخولها الفن في إحدى مقابلاتها وقالت: كان والدي لديه قناعة أن العلم قبل الفن والجامعة قبل الاستوديو وحب الفكر قبل حب الظهور.

 

وتابعت: عندما سمعني أغني هذه الأغنية اشترط أن أكمل تعليمي ولكنه بعد حصولي على بكالوريوس في الأدب العربي من جامعة لبنان، ساندني وقام بتلحين بعض أغاني لي.

 

وعن تجربتها التمثيلية الوحيدة فقد خاضتها فى فيلم عودة الابن الضال وكان من إخراج يوسف شاهين وفور قدومها إلى مصر فرض عليها شاهين حصاراً قوياً حتى لا يعرف أحد عنوان إقامتها، حتى لا يثير ضجة حولها ولا يجد الجمهور صدى قوي لهذه الضجة بعد عرض الفيلم.

 

 

تم نسخ الرابط