رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

فيلم باربي يعود للعرض بالسينمات بعد حصوله على 8 ترشيحات للأوسكار

باربي
باربي

أعلن رئيس التوزيع المحلي لشركة Warner Bros عن عودة فيلم باربي للعرض في السينمات مرة أخرى، بدءً من اليوم، خاصة بعد النجاح الذي حققه منذ عرضه للمرة الأولى، وكذلك حصوله على 8 ترشيحات ضمن جوائز الأوسكار.

ووفقًا لموقع فارايتي، قال جيف جولدستين الرئيس التنفيذي عن إعادة العرض : لقد قلنا ذلك من قبل وسنقوله مرة أخرى، لم نر شيئًا مثل هذا من قبل، وأن الظاهرة الثقافية المطلقة التي هي Barbie، لا يمكن أن تأتي إلا من العقول المبدعة، وأصبح الفيلم قطعة لا بد من مشاهدته، وتجربة سينمائية مصاغة في قصة مسلية لا يمكن إنكارها.

واستطاع فيلم باربي أن يحقق ما يقرب من مليار ونصف المليار دولار منذ عرضه المرة الأولى، ومن ثم أصبح الأكثر تحقيقًا للإيرادات في التاريخ.

ترشيحات باربي في الأوسكار

وحصل فيلم باربي على 8 ترشيحات ضمن جوائز الأوسكار في دورته الـ 96، منها أفضل فيلم، وأفضل ممثل مساعد لـ بطل العمل ريان جوسلينج، وترشيحين في أفضل أغنية أصلية، وأفضل تصميم للإنتاج.

وفيلم Barbie تدور أحداثه في إطار رومانسي كوميدي يعتمد على الخيال، إذ يتناول قصة الدمية الشهيرة باربي والتي تقدم دورها مارجوت روبي خلال الفيلم، ويتم طردها من عالم الدمى لأنها غير مثالية، ومن ثم تجد نفسها في عالم البشر التي تواجه فيه العديد من الصعوبات والمشاكل، وخلال الأحداث تدخل Barbie في قصة حب مع كين الذي يلعب دوره رايان جوسلينج.

والفيلم بطولة مارجوت روبي، رايان جوسلينج، ويل فيرل، أريانا جرينبلات، إيما ماكي، هيلين ميرين، كونور سويندلز، نيكولا كوجلان، وسيمو لو، ومن تأليف وإخراج جريتا جيروج.

وسبق وحصد فيلم باربي ترشيحات عدة ضمن جوائز عالمية أخرى، منها جولدن جلوب، حيث حصل فيلم Barbie على 9 ترشيحات، منها أفضل فيلم موسيقي، أفضل إنجاز في شباك التذاكر، إلى جانب أفضل ممثلة في دور كوميدي، وأفضل ممثل مساعد، وأفضل سيناريو وأفضل أغنية.

ورُشح الفيلم لـ 12 جائزة في سبع فئات، منها ترشيح أغنية What Was I Made For لبيلي إيليش لـ جائزة أغنية العام وجائزة تسجيل العام، بالإضافة لجائزة أفضل أغنية مكتوبة لوسائل الإعلام المرئية، وجائزة أفضل أداء Pop Solo.

تم نسخ الرابط