رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

الكنز والجماعة .. أعمال تاريخية لـ محمد رمضان قبل أسد أسود

محمد رمضان
محمد رمضان

يواصل محمد رمضان خلال هذه الفترة تصوير فيلمه الجديد أسد أسود، والذي تدور أحداثه في إطار تاريخي.

حيث يتناول خلاله فترة ثورة العبيد، ويجسد خلال الأحداث شخصية علي بن محمد الفارسي، الذي يقود الزنوج لثورة ضد الجيش العباسي، وتدور الأحداث في عام 1280 ميلادية خلال حقبة المماليك، وأسد الزنوج هو لقب الشخصية التي يقدمها رمضان ضمن أحداث الفيلم.

الأبطال

ويشارك محمد رمضان بطولة فيلم أسد أسود، عدد من النجوم، أبرزهم شريف سلامة، ماجد الكدواني، خالد الصاوي، رزان جمال، علي قاسم، أحمد عبدالحميد، إسلام مبارك، ومحمود السراج، وتأليف وإخراج محمد دياب.

أعمال تاريخية لمحمد رمضان

أسد أسود ليس العمل الأول التاريخي لـ محمد رمضان، حيث شارك في عدة أعمال أخرى تتناول حقب وأحداث تاريخية وحقيقية، ولعل أبرزها الكنز بجزئيه الأول والثاني والجماعة.

وتدور أحداث الكنز في إطار تاريخي حول حسن بشر عالم المصريات، الذي يقرر أن يعود من أوروبا للعيش في بلدته الأقصر، ليكتشف أن والده بشر الكتاتني ترك له وصية ومجموعة برديات تعود لحكم الملكة حتشبسوت، إلى جانب عدد من المذكرات المكتوبة بخط اليد، للبطل علي الزيبق، الذي يجسد محمد رمضان شخصيته، ومن ثم عليه أن يربط الأحداث ببعضها، ويواصل الجزء الثاني ما انتهى إليه اﻷول في الربط بين حكايات حتشسبوت في العصر المصري القديم، وعلي الزيبق خلال العصر العثماني، وبشر الكتاتني رئيس القلم السياسي الذي يواجه تحديات جديدة في العمل والحب.

والفيلم من بطولة محمد سعد، محمد رمضان، هند صبري، أمينة خليل، أحمد رزق، روبي، سوسن بدر، أحمد حاتم، نهى عابدين، ومن إخراج شريف عرفة، وسيناريو وحوار عبدالرحيم كمال.

أما مسلسل الجماعة فيتناول تاريخ تأسيس جماعة الإخوان المسلمين في مصر، وتحديدًا شخصية حسن البنا، ومراحل حياته منذ الصغر حتى عمله في التدريس في القاهرة وتأسيسه لجماعة اﻹخوان المسلمين، والصراعات التي خاضها مع القوى السياسية التي سيطرت على الشارع في هذه الحقبة.

والعمل من بطولة إياد نصار، أحمد الفيشاوي، أحمد راتب، حسن عبدالله، أحمد مالك، محمد رمضان، أحمد خليل، ومن تأليف وحيد حامد، وإخراج محمد ياسين.

تم نسخ الرابط