رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

سمير غانم .. تمنى احتراف موسيقى الجاز وجملة فتحت له باب النجومية

سمير غانم
سمير غانم

تحل اليوم 15 يناير ذكرى رحيل أسطورة الكوميديا سمير غانم، الذي رحل في مثل هذا اليوم عام 2021، عن عمر يناهز 84 عاماً، وذلك بعد تعرضِه لأزمة صحية شديدة وإصابته بفيروس كورونا ثم عانى من خلل في وظائف الكلى، ونقل على إثرذلك لغرفة العناية المركزة بأحد مستشفيات المهندسين، وظل عدة أشهر يصارع المرض حتى رحل.

نجم الغلابة

نجم الغلابة، أسطورة الكوميديا، ملك الكوميديا ، أحد أعمدة فرقة ثلاثي أضواء المسرح، رائد كوميديا الموقف، سمورة، كل تلك الألقاب حاز عليها الراحل سمير غانم والتي تؤكد على أنه أبرز نجوم الكوميديا في جيله، ولكن المفارقة أن بدايته لم تكن كوميدية على الإطلاق، حيث كان يتمنى أن يحترف موسيقى الجاز، وحين قرر أن يغير وجهته إلى التمثيل، بدأ مشواره بأدوار صغيرة جادة، وذات يوم سافر إلى سوريا برفقة نور الدمرداش لتقديم دور صغير في مسرحية باللغة العربية الفصحى وكان دوره عبارة عن جملة واحدة فقط.

جملة تفتح له باب النجومية

ورغم كونها جملة واحدة إلا أنه لم يستطع نطقها بشكل سليم فضحك الجمهور بشدة وانقلب العرض إلى كوميدي مما أثار غضب مدير المسرح ولكن تلك الجملة كانت هي بوابته لعالم الكوميديا الذي دخله بلا رجعة للأدوار الجادة مرة أخرى.

الأسطورة دلال

وصف دلال عبدالعزيز بـ حب عمره والأسطورة دلال، أحبها وعاش معها حتى أيامه الأخيرة، وقد استطاعت دلال عبد العزيز خطف قلب سمورة الذي كان معروف عنه أنه مش بتاع جواز، وقال عنها في أحد لقاءاته: حذرت دلال بأنني أكبر منها بـ20 عاماً، فقالت لي: ما يهمكش يا سمير.

لم تكن دلال هي الزوجة الوحيدة بحياة نجم الكوميديا بل كانت الزيجة رقم 3 حيث تزوج قبلها امرأتين، الأولى كانت فتاة صومالية تعرف عليها في إحدى الحفلات ولم تدم تلك الزيجة سوى شهرين فقط.

أما الزيجة الثانية، فوصفها بأنها زيجة كوميدية، وقال: كنت سهران مع أصدقائي وانتهت السهرة بزواجي، وكانت سيدة عظيمة، وكانت مدة زواجنا أسبوع فقط، ولكننا كنا متفقين أنه من الصعب أن نكمل هذا الزواج.

تم نسخ الرابط