رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

ذكرى سمير صبري .. تفاصيل 40 عامًا جمعته بالزعيم من البحث عن فضيحة إلى فلانتينو

عادل إمام - سمير
عادل إمام - سمير صبري

تحل اليوم 27 ديسمبر، ذكرى ميلاد الفنان الشامل المحبوب سمير صبري حيث ولد في مثل هذا اليوم من عام 1936، ورحل في 20 مايو من العام الماضي.

البحث عن فضيحة

جمعت الراحل سمير صبري بالزعيم عادل إمام رحلة طويلة من الصداقة والزمالة في العمل امتدت على مدار 40 عاماً منذ أول عمل اجتمعا به في فيلم البحث عن فضيحة بمشاركة ميرفت أمين وكانا مازالا في أولى خطواتهما في مشوارهما الفني وكان حلمهما أن يصبحا نجمين لامعين في هذا المجال.

كواليس الفيلم

وفي مذكرات سمير صبري التي تحمل عنوان حكايات العمر كله تحدث عن أول عمل جمعهما قائلاً: تذكرنا معا أحلى أيامنا.. يوم طلبنا المنتج الكبير جمال الليثي واجتمعنا في غرفة صغيرة بجوار مكتبه أنا وعادل والنجمة الصاعدة ميرفت أمين، وتذكرنا فرحتنا وجمال الليثي يقول أنتوا الثلاثى أبطال فيلمي القادم البحث عن فضيحة، ده فيلم كوميدي كتبه أبو السعود الإبياري، وكل واحد يمضي العقد اللي قدامه.
 

تقاضى كل منهما عن دوره في هذا الفيلم مبلغ 1000 جنيه، وكان مبلغاً ضخماً في هذا التوقيت حتى أن الزعيم وصفه بـ مبلغ ماكناش نحلم بيه، وقال : فاكر يا سمير العقد كان بكام؟ ألف جنيه مبلغ ماكناش نحلم بيه، يعني قربنا إن شاء الله نحصل رشدي أباظة وفريد شوقي أعلى أجور في الوقت ده كانت 3 آلاف جنيه.
نجح الفيلم نجاحًا كبيرًا وكررا التعاون لعدة مرات في أعمال مختلفة منها : فيلمي جنس ناعم واحترس من الخط، ليبتعد كل منهما عن الآخر لسنوات ويشق طريقه برؤيته الخاصة، ويصبح كل منهما نجماً في منطقته.
وعادا بعد سنوات طويلة ليجتمعا مرة أخرى في مسلسل فلانتينو ولم يتوان سمير في الموافقة فور عرض هذا الدور عليه مع الزعيم ليقفا معاً مرة أخرى أمام الكاميرا وقال سمير عن هذا اللقاء: وقفنا أنا والزعيم أمام الكاميرا ونظرنا لبعض وضحكنا طويلًا، معقولة كل السنين دي مرت بسرعة كدا.. وكان هذا هو آخر عمل ظهر فيه الثنائي حيث رحل سمير صبري وابتعد الزعيم عن الأضواء من بعده.

تم نسخ الرابط